قرار عاجل من وزير التعليم بإلغاء نظام خاص بالثانوية العامة

1 شهر
December 7, 2021, 12:06 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قرار عاجل من وزير التعليم بإلغاء نظام خاص بالثانوية العامة





وقال الوزير ، إن إلغاء التشعيب في الثانوية لدفعة 2022، منتهي، ولا تغيير في ذلك، لأن متطلبات التغيير والتطوير في نوعية الخريجين، تتطلب أن يكونوا على دراية أكبر بكل المعارف العلمية، لذلك تقرر دمج شعبة العلمي علوم مع العلمي رياضة، لصالح الطلاب أنفسهم، وليس لهدف آخر.

ويعني كلام الدكتور طارق شوقي، أن الطالب الذي يدرس حاليا في الصف الثاني الثانوي، عندما يصعد للصف الثالث العام المقبل، فلن يكون أمامه سوى العلمي والأدبي فقط، والدفعة الحالية التي تدرس بالصف الثالث هي الأخيرة التي يطبق عليها التشعيب.

اكد الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢ وكل الدفعات الاصغر تكتفي بالتشعيب الى علمي وأدبي فقط. وكانت قد اتاحت المدارس الثانوية العام، امام طلاب الصف الثاني الثانوي ، فرصة تغيير التشعيب بين الشعبتين العلمية الأدبية ،وتغير اللغة الثانية، والتى تشمل اللغات ( الفرنسية _الأسبانية _الألمانية _ الإيطالية والصينية) .

اشارت المدارس، إلي انه يتم حصر أعداد الطلاب حسب كل شعبة ورفعه على قاعدة البيانات المركزية لوزارة التربية والتعليم. يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني. وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022. ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play