تزامنا مع أعياد الميلاد.. وزارة الداخلية تعلن هذه الإجرائات في الكائس

1 شهر
December 7, 2021, 12:17 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تزامنا مع أعياد الميلاد وزارة الداخلية تعلن هذه الإجرائات في الكائس

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، استعدادها لتأمين دور العبادة والكنائس، قبل حلول عيد الميلاد المجيد وأعياد الكريسماس، بخطة أمنية محكمة.

ومن أهم استعدادات وزارة الداخلية تعزيز وجودها في الشوارع والميادين ومحيط المنشآت المهمة والحيوية والكنائس والأديرة في مختلف محافظات مصر، والاستعانة بمجموعات الانتشار السريع ومكافحة الشغب وتشكيلات الأمن المركزي وتكثيف الحملات الانضباطية والمرورية وأجهزة الكشف عن المفرقعات والأمن العام، لضبط كل ما يعكر صفو الاحتفالات.





وجاءت استعدادات الداخلية لاحتفالات رأس السنة لتأمين 296 كنيسة على مدار 24 ساعة، مع وضع الحراسات المشددة بالتنسيق مع الأمن المركزي ويتم غلق محيط الكنيسة ، إذا لزم الأمر بما لا يؤثر على الحركة المروية.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية ، فإن هناك تعقيما لجميع دور العبادة قبل وأثناء الاحتفالات، وتعيين ضباط وضابطات على الكنائس لرصد أي ما يخل بالأمن العام.

وهناك تفعيل دور الشرطة النسائية لتفتيش حقائب وأمتعة السيدات مع التأكيد علي تشغيل كافة البوابات الإلكترونية ، والتصدي بمنتهى الحسم والحزم لأي أفعال خارجة على القانون والدفع بقوات الانتشار السريع والدوريات المسلحة التي تجوب جميع شوارع وميادين القاهرة لمواجهة أي أعمال عنف قد تحدث ولبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.

كما وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة خطة مرورية بالتنسيق مع محافظة القاهرة والأحياء حيث قام رجال المرور بالعمل على رفع كافة السيارات المتروكة بمحيط الكنائس ودور العبادة والشوارع بشكل عام، بالإضافة إلى توزيع سدادات المرور على جميع الكنائس لعمل حرم آمن لكل دور عبادة، وأيضا تقوم الإدارة العامة لمباحث القاهرة بنشر رجالها للمشاركة فى تأمين الاحتفالات.

هذا الخبر منقول من : الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play