عثر على كنز من الذهب مدفون في مكان لايتخيله أحد

5 شهر
December 8, 2021, 6:20 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عثر على كنز من الذهب مدفون في مكان لايتخيله أحد

بين الجليد الأبيض الذي يغطي سطح أحد البحيرات الفرنسية، عثر رجل متسلق للجبال على كنز ثمين ملئ بالزمرد والياقوت بالصدفة، بعد أن ظل مدفونا لسنوات طويلة، ورغم أن المكان بعيد تمامًا عن أعين الناس، إذ لايمكن أحد رؤية هذه الجواهر على الإطلاق، فإن الرجل سلمه للشرطة في فرنسا، وحصل على نصيبه من الكنز المدهش الذي يساوي أكثر من 350 ألف دولار، نقلا عن «فرانس 24». متسلق الجبال اكتشف صندوقًا معدنيًا مليئًا بالأحجار الكريمة، مدفونًا منذ عقود، على نهر جليدي قبالة «مونت بلانك» في فرنسا، ولكنه اضطر أن ينتظر فترة طويلة قبل أن يحصل على نصيبه، لأنه سلمه للسلطات التي ظلت تفحصه لمدة 8 سنوات حتى قررت أن تمنحه نصف الكنز وتعلن الاكتشاف أمس الأول.

محتويات صندوق الكنز الذي عثر عليه متسلق الجبال بالصدفة

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن متسلق الجبال رأى شيئًا بارزا بين الجليد بالقرب من الحدود الفرنسية السويسرية في عام 2013، وعندما اقترب منه ليفحصه، وجد صندوقا بداخله زمرد وياقوت عادي وياقوت أزرق اللون.

وتشير وسائل الإعلام إلى أن الصندوق الذي عثر عليه الرجل مكتوب عليه «صنع في الهند»، ويحتوي على حوالي 100 حجر كريم، يُعتقد أنها تخص راكبًا قُتل في إحدى رحلتين تابعتين لشركة طيران الهند تحطمتا في عامي 1950 و1966 بالقرب من «مونت بلانك».

السلطات توافق على تقاسم الكنز مع الرجل بعد مرور 8 سنوات

في عام 2013، عندما عثر متسلق الجبال على الكنز، حمله الكنز إلى مركز شرطة محلي، واضطر إلى الانتظار سنوات طويلة لمعرفة ما إذا كان سيكافأ على صدقه أم لا، وأمس الأول، صرح إريك فورنييه، عمدة بلدة «شاموني»، إذ عثر متسلق الجبال على الكنز، لوكالة الأنباء الفرنسية، بأن الرجل أظهر «نزاهة»، وأعلن «تقاسم الكنز معه».

أما عن الكنز، فإنه انقسم إلى نصفين، متساوييين، وتوضح وسائل الإعلام المحلية أن متسلق الجبال الذي عثر عليه له نصفه، والسلطات المحلية لها النصف الآخر، أي أن كل منهما له الحق في مجموعة من الأحجار الكريمة تساوي 175 ألف دولار.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play