عاجل ماذا حدث فى الاسكندرية .. بالصور انهيار سور فيلا وأجزاء من عقار

5 شهر
December 8, 2021, 2:06 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل ماذا حدث فى الاسكندرية بالصور انهيار سور فيلا وأجزاء من عقار

تسببت الرياح الشديدة التي تهب على الإسكندرية مع بداية نوة قاسم والأمطار الغزيرة التي تضرب المدينة بشكل متقطع، في انهيار سور فيلا بمنطقة كفر عبده شرق الإسكندرية، دون إصابات وتلف سيارة كانت متوقفة بجوار الفيلا.

انهيار أجزاء من عقار

كما شهدت منطقة السكة الجديدة بحي الجمرك، تساقط أجزاء من عقار قديم مأهول بالسكان نتيجة للرياح الشديدة والأمطار، وتوجهت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لمكان الانهيار بصحبة مسئولي الحي، وتقرر إخلاء العقار دون المنقولات ووضع الحواجز الحديدية ورفض قاطني العقار مغادرته لعدم وجود أماكن بديلة لهم.

تجمعات مياه الأمطار وسقوط لافتات

وتسببت الأمطار الغزيرة في بعض تجمعات للمياه على طريق الكورنيش وبعض الشوارع الرئيسية، وتدخلت شركة الصرف الصحي والمياه والأحياء لرفعها بشكل سريع، خاصة أن هطول الأمطار بشكل متقطع وليس مستمر مما ساهم في عملية الرفع السريع.

كما تساقطت عدد من اللافتات الإعلانية على طريق الكورنيش بسبب الرياح الشديدة.

إنقاذ القطط

فيما انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صور للقطط علي كورنيش الإسكندرية تحاول أن تحتمي من الأمطار الغزيرة والرياح أسفل السور، وطالب رواد موقع التواصل الاجتماعي الجمعيات والفرق المتهمة بالحيوانات بالتدخل لإبعاد القطط من الكورنيش وحماية الحيوانات في ظل تلك الأجواء.

تعطيل الدراسة

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أعلن عن تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة. وذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد، تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤها اليوم الأربعاء وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس 9 ديسمبر وفق الجدول المعلن. على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية يوم الأثنين القادم 13 ديسمبر 2021.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

غلق بوغازي الميناء

وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، أنه نظرا لسوء الأحوال الجوية والتقلبات الجومائية من ارتفاع فى الأمواج وسرعة الرياح وحرصا على الأفراد والممتلكات فقد تم غلق بوغاز الهيئة العامة لمينائى الإسكندرية والدخيلة في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021 ولحين تحسن الأحوال الجوية.

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الإستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

دراسة أون لاين بالجامعة

وقرر الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، تعطيل الدراسة الأربعاء، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل امتحانات غدًا للطلاب الذين لديهم امتحانات فى موعد آخر، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وتستمر خلال الساعات القادمة، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية، ويشمل ذلك الإداريين، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين في إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق احتياجاتهم كلياتهم ومعاهدهم، وذلك حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play