فرمان عاجل ينفذ على كل التلاميذ.. خطاب عاجل من التعليم للمدارس

1 شهر
December 8, 2021, 3:25 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فرمان عاجل ينفذ على كل التلاميذ خطاب عاجل من التعليم للمدارس

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أنه لم يرد إليه أي توجيه بمنع أي طالب من دخول المدرسة بسبب عدم تلقيه للقاح كورونا.

وقال حجازي في تصريحات لـ بوابة أخبار اليوم ، إنه سيصدر خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات خلال ساعات، بعدم منع أي طالب من دخول المدارس حال عدم تلقيه لقاح كورونا.





وعن منع الطلاب من دخول الامتحانات حال امتناعهم عن تلقي لقاح كورونا، قال الدكتور رضا حجازي ، إن هذا الأمر لا ينطبق على طلاب المدارس، إنما ينطبق علي طلاب الجامعات فقط، قائلًا: وزارة الصحة خيرت طلاب المدارس لتلقي لقاح كورونا من عدمه من خلال استمارة يتم توزيعها على أولياء الأمور يقر فيها بموافقته تطعيم الطالب، وبالتالي ليس لدي وزارة التربية والتعليم الصلاحية في منع أي طالب من دخول المدرسة أو الامتحانات، ولم ترد توجيهات بذلك إطلاقًا .

وناشد نائب وزير التعليم، جميع أولياء الأمور والطلاب بسرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا حفاظا علي سلامتهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أرسلت خطابًا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن تلقي طلاب المدارس للفئة العمرية ما بين ( ١٢_ ١٥ سنة ) للقتح كورونا، وتوقيع ولي الامر علي استمارة وزارة الصحة والخاصة بموافقة ولي الأمر بتلقي الطالب للقاح.

وحصلت بوابة أخباراليوم على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي، والذي نص على: إنه إلحاقا لخطابتنا المتبادلة بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومنها ضرورة تشجيع المعلمين والطلاب على تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، تنفيذا للسياسة العامة للدولة بهدف الحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين وبالإشارة إلي الخطاب الخاص بتطعيم الطلاب من المرحلة العمرية (١٥، ۱۸ سنه) وذلك تعظيما للإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى وانتقال المرض للفئات الأكثر عرضه للمضا عفات، وتنفيذا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

وتقرر بالنسبة لطلاب المرحلة العمرية ما بين (١٥- ۱۸ سنه)، سرعة توزيع استمارة الموافقة المستنيرة وهى الاستمارة الخاصة بموافقة ولى الأمر علي تلقي اللقاح لتوقيعها من ولي الأمر والمعدة من قبل وزارة الصحة والسكان، وفي حالة تجميع عدد ٢٠٠ استمارة أو اكثر - من مدرسة واحدة أو أكثر من مدرسة بنفس الإدارة - يتم مخاطبة الإدارة الصحية لقيامها بتطعيم الطلاب داخل أحدى المدارس التي تتوسط الإدارة وتسجيل الحالات التي يتم تنلقيها اللقاح من خلالهم فورأ.

فيما يقوم مشرف التربية البيئية بالمدرسة بمتابعة تسليم واستلام الاستمارة وموافتنا بموقف تطعيم الطلاب بصفة أسبوعية.

وبالنسبة لطلاب المرحلة العمرية ما بين ( ۱۲- ١٥ سنه)، يتم توجيه وتشجيع الطلاب على التسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي EU Lai las d www.egcovac.mohp.gov.eg cal عن موعد ومكان تلقي التطعيم، مع ضرورة التنسيق بين مديري عموم الإدارات التعليمية والإدارات الصحية لتنفيذ ما سبق.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play