رسالة خطية من البابا فرنسيس إلي ملك البحرين

5 شهر
December 15, 2021, 2:11 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رسالة خطية من البابا فرنسيس إلي ملك البحرين

وجه البابا فرنسيس رسالة إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بعد أن افتتح في منطقة العوالي، الكاتدرائية الجديدة المكرسة للعذراء سيدة الجزيرة العربية.

وبحسب وكالة أنباء آكي، قال النائب الرسولي في جنوب شبه الجزيرة العربية، المطران باول هيندر، إن الملك يأمل بزيارة للبابا فرنسيس إلى البلاد .

وأشار الى أن الكاردينال لويس أنطونيو، سلم الملك حمد رسالة خطية من البابا فرنسيس تتضمن شكر وتقدير البابا إلى جلالته على افتتاح كاتدرائية العذراء مريم سيدة الجزيرة العربية بالبحرين.كما أشاد في رسالته باهتمامه بتعزيز العلاقات بين مختلف الأديان والثقافات.

وأشار هيندر إلى أن ملك البحرين، أعرب عن رغبته الكبيرة في رؤية البابا يومًا ما في البحرين، مضيفا: ملك البحرين ثمن الدور المهم للبابا فرنسيس في تعزيز الحوار والتفاهم بين الأديان والحضارات ونشر قيم الأخوّة الإنسانيّة والتسامح والتعايش بين الجميع، مؤكدا حرص مملكة البحرين الدائم لتوثيق علاقات الصداقة والتعاون القائمة مع دولة حاضرة الفاتيكان وتبادل الزيارات بما يسهم في ترسيخ المحبة وتعزيز السلام .

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن ذلك جاء خلال لقائه، الكاردينال لويس أنطونيو تاغل عميد مجمع تنوير الشعوب للكرسى الرسولى بالفاتيكان، ورئيس الأساقفة يوجين نوغينت القاصد الرسولى لدى الكويت وقطر والبحرين، والأسقف بول هندر النائب الرسولى فى جنوب شبه الجزيرة العربية والمدبر الرسولى فى شمال شبه الجزيرة العربية؛ بمناسبة زيارتهم للبلاد لحضور حفل افتتاح الكاتدرائية الجديدة فى البحرين.

وأكد الملك حمد أن افتتاح الكاتدرائية الكاثوليكية يأتى تجسيدًا للدور الحضارى والإنسانى للبحرين واحتضانها لدور العبادة لمختلف الأديان منذ عقود طويلة، وما يتميز به شعبها عبر تاريخه العريق من روح التسامح والاحترام والمحبة للجميع

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play