وزير الربية والتعليم يرد في بيان على أنباء حدوث تغيير مع طلاب الصف الخامس

5 شهر
December 16, 2021, 12:16 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير الربية والتعليم يرد في بيان على أنباء حدوث تغيير مع طلاب الصف الخامس

تستعد وزارة التربية والتعليم لعقد امتحان على عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/2022 خلال أيام في عدد من المحافظات، لتقييم وتحديد مستوي الطلاب في بعض المواد.

و سيتم إجراء الامتحان في مادتين اللغة العربية والرياضيات، وستكون هذه الاختبارات عشوائية وتستهدف 345 مدرسة على مستوى الجمهورية فقط، وهذا لن يكون بدرجات، بل لمعرفة مستوى الطلاب فقط.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي سيجري دراسة ميدانية ، تستهدف قياس مستوى مهارات القراءة والكتابة والحساب، لطلاب الصف الخامس الابتدائي؛ بغرض الوقوف على نقاط القوة؛ لإثرائها، ونقاط الضعف؛ لعلاجها.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن هذه الدراسة ستتم من خلال عينة عشوائية مختلفة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (345 مدرسة تم اختيارها من مختلف المحافظات)، وذلك إيمانًا من الوزارة بأهمية البحث العلمي والدراسات البحثية الميدانية في تطوير تعليم اللغة العربية والحساب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه الدراسة ليس لها علاقة بامتحانات الشهور أو امتحانات الفصل الدراسي الأول أو امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الخامس الابتدائي.

وأكد وزير التربية والتعليم أن نتائج هذه الدراسة ستكون سرِّية ، وستستخدم فقط في أغراض البحث العلمي، وللاستفادة منها في تطوير المناهج وتدريب المعلمين.

وقال وزير التربية والتعليم: تهيب وزارة التربية والتعليم بأبنائها الطلاب الذين ستتم عليهم تلك الدراسة الميدانية، أن يأخذوها على محمل الجد، وأن يتعاونوا مع المعلمين والمديرين لإنجاحها؛ حتى يتحقق الهدف المنشود منها، وهو تطوير التعليم المصري.

وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.53%، من إجمالي 2 مليون و115 ألف و581 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

ولم ترصد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي شكاوى خاصة بالامتحان، كما أشاد الطلاب بمستوى الامتحان.

نقلا عن: صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play