داعش يتساقط| قيادات كبيرة من داعش في قبضة الجيش بهذة الدولة

5 شهر
December 16, 2021, 2:46 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن اللواء يحيى رسول، المتحدث باسم الجيش العراقي، اليوم الخميس، القبض على قيادات كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي.

تعليم صناعة العبوات الناسفة

وقال اللواء رسول، في بيان، نقلته وكالة الأنباء العراقية، إنه بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة، نفذ أبطال الجهاز واجبات مُتفرقة في مُحافظات العراق ابتدأت بقضاء الطارمية من العاصمة بغداد، والذي أُلقي القبض فيه على متهمين اثنين يختصان بتعليم صناعة العبوات الناسفة .

وأضاف أن الجهاز تمكن من إلقاء القبض على (3) عناصر من عصابات داعـش في قضائي الفلوجة والرمادي بمُحافظة الأنبار غربي البلاد، فضلا عن إلقاء القبض على شخص ينتحل صفة مُنتسب بجهاز مُكافحة الإرهاب في مُحافظة بغداد - الكمالية كان يُساوم المواطنين على مبالغ مالية من أجل التعيين .

ولفت إلى أن الجهاز ألقى القبض على رؤوس كبيرة من داعـش الإرهابية وسيتم عرضها في الوقت المُناسب ، مشيرا إلى أنه يعرض الجُزء القليل من عملياته إلى وسائل الإعلام لدواع استخبارية .

يأتي هذا على خلفية إطلاق السلطات الأمنية عمليتين في محافظتي ديالى وكركوك لملاحقة عناصر داعش.

عملية أمنية لتفتيش القرى

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أن قيادة عمليات ديالى تشرع، من خلال الفرقة الأولى ومديرية شرطة ديالى، بعملية أمنية لتفتيش عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية .

وأمس الأربعاء، كشفت خلية الإعلام الأمني انطلاق عملية أخرى لتعقب العناصر الإرهابية شمالي البلاد.

وقالت إنه بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي، شرعت قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والقطاعات الملحقة بها، صباح اليوم، بتفتيش وتطهير عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية .

عملية تفتيش

وفي السياق نفسه، باشرت قيادة عمليات الأنبار غربي العراق عملية تفتيش جنوب بحيرة الثرثار.

وتصاعدت عمليات داعش خلال الأسبوعين الماضيين بشن سلسلة من الهجمات تركز أغلبها عند المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، شمالي العراق.

ويأتي ذلك في وقت أحبطت فيه الاستخبارات العراقية عملية تفجير أنبوب ناقل للغاز الطبيعي بين بغداد والبصرة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play