وزير الصحة اللي نخاف منه مايجيش أحسن منه

5 شهر
December 16, 2021, 10:59 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير الصحة اللي نخاف منه مايجيش أحسن منه

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة، إن العلماء يعملون حاليًا على التحليل الجيني لمتحور أوميكرون، وخلال أيام سيتم الإعلان عن الموقف المصري من المتحور. وأضاف عبد الغفار ، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج المصري أفندي ، المذاع عبر فضائية المحور ،: ياريت يكون عندنا متحور أوميكرون مفيش مشكلة ، لأنه أقل حدة من المتحور الحالي . وأوضح أن كمية التحورات في متحور أوميكرون أكثر بكثير ولكن الأعراض أقل من متحور دلتا بكثير، لافتًا إلى أن 100% من الإصابات الحالية من متحور دلتا، معلقًا: اللي نخاف منه مايجيش أحسن منه . وأكد ، أنه حصل على الجرعة الثالثة المعززة للقاح كورونا ، مضيفاً أن جميع المسؤولين والأطباء يحصلون على اللقاح، ولا تفرقة بين المسؤولين وباقي الشعب في مسألة اللقاحات. وقال إن الجرعة الثالثة اختيارية للقاح كورونا، ولكنها ضرورية في ظل المتحورات الجديدة لفيروس كورونا ، موضحًا أن هذه النوعية من الفيروسات لا تؤدي إلى مناعة لوقت طويل، ولذلك تحتاج لجرعات تعزيزية كل فترة بسبب تحورها.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، أن معظم اللقاحات المعتمدة عالميًا لديها فاعلية لمواجهة فيروس كورونا. وأضاف خالد عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير مقدم برنامج المصري أفندي والمذاع عبر قناة المحور : خلال أيام ستعلن وزارة الصحة عن متحور كورونا الجديد أوميكرون، لافتًا إلى أن هناك أعدادًا كبيرة من المواطنين حصلوا على الجرعة الأولى للقاح كورونا ولم يتقدموا لأخذ الجرعة الثانية . وأردف: شغالين بكل المعامل لرصد التسلسل الجيني للمتحور الجديد أوميكرون ، مضيفًا: هناك 77 دولة على مستوى العالم بها المتحور الجديد، وهو أقل حدة من المتحورات الأخرى . وأوضح عبدالغفار أن الأجسام المضادة لكل من أخذ اللقاح يمر عليها وقت وبعد تقل تدريجيًّا ولذلك وجود جرعة تعزيزية أمر هام ولكنه يبقى اختياريًّا حتى الآن . وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة إلى أنه تم رصد انحسار ملحوظ للموجة الرابعة من فيروس كورونا خلال الفترة الحالية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play