لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن الملك سلمان يرسل برقية عزاء

5 شهر
December 17, 2021, 2:47 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن الملك سلمان يرسل برقية عزاء

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز برقية لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن، عزاه فيها بضحايا الأعاصير التي اجتاحت عددا من الولايات الأمريكية مؤخرا.

وقال الملك سلمان في البرقية: تلقينا نبأ الإعصار الذي ضرب عددا من الولايات، في الولايات المتحدة الأمريكية، في 10 ديسمبر 2021، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وما خلفه من أضرار، وإننا إذ نعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، لنتمنى للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا سوءاً أو مكروها .وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن أن الأعاصير التي ضربت أجزاء من الولايات المتحدة كانت الأكبر من نوعها في تاريخ البلاد.

وخلفت العواصف عشرات القتلى وأحدثت الدمار في عدة ولايات، كما تركت الآلاف بلا كهرباء، خاصة في ولاية كنتاكي.

وتساءل حاكم كنتاكي: يمكن أن يكون لديك التحذيرات، ولكن ماذا تفعل؟، أعني كيف تخبر الناس أنه سيكون هناك أحد أقوى الأعاصير في التاريخ وسيأتي مباشرة من خلال المبنى الخاص بك؟وقال مايكل دوسيت ، مدير إدارة الطوارئ في كنتاكي، في المؤتمر الصحفي، إن 28 ألف منزل وشركة ما زالت بدون كهرباء.

وقال الحاكم إن أكثر من 300 من أفراد الحرس الوطني وعشرات من العاملين بالولاية يوزعون الإمدادات ويعملون على تنظيف الطرق حتى يمكن إزالة الجبال من الأنقاض في أعقاب الكارثة، لافتا إلى أن السلطات تنسق كمية غير مسبوقة من البضائع والمتطوعين .

ومن المقرر أن يسافر الرئيس جو بايدن إلى الولاية يوم الأربعاء ويزور بعض المناطق الأكثر تضررًا ، بما في ذلك مايفيلد.

المصدر اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play