الكاميرون ترد رسميا على أنباء تأجيل بطولة الأمم الإفريقية

5 شهر
December 17, 2021, 12:07 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الكاميرون ترد رسميا على أنباء تأجيل بطولة الأمم الإفريقية

كشف إيزيكال بواثي مدير الإعلام والتواصل بوزارة الرياضة بالكاميرون، عن جاهزية بلاده لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتنطلق منافسات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون بداية من يوم 9 يناير المقبل وستستمر حتى 6 فبراير 2022.

وقال بواثي عبر تصريحات تلفزيونية لفضائية أون تايم سبورتس : الكاميرون على أتم الاستعداد لاستضافة كأس أمم إفريقيا أكثر من أي وقت مضى .

وتابع: بطولة كأس أمم إفريقيا ستلعب خلال الفترة من 9 يناير المقبل لـ 6 فبراير، على صعيد البروتوكول الصحي فنحن جاهزون تمامًا لأنه وفقًا للاشتراطات الصحية سيكون أقل من 50% من الجمهور سيكون حاضرا في كل مباراة من السعة الرئيسية للاستاد .وأضاف: نحن هنا في الكاميرون ومن خلال الاتصالات والزيارات المتبادلة بيننا وبين الكاف، كنا على يقين بأن البطولة سوف تقام في الكاميرون، اليوم كل المؤشرات تقول أن الكان ستقام هنا .

واستطرد: لا مجال للنقاش أو الشك في هذا الأمر، على سبيل المثال نحن نرى في الدوريات الأوروبية الكبرى المباريات تلعب بانتظام مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية، نحن نراقب كل ذلك عن كثب ونحاول أن نسير في نفس الاتجاه الذي يسير فيه العالم، هناك شائعات وتحريضات ولكن لم نستمع إلى ذلك أو نناقش فيما بينا في الكاميرون .

وأردف: أؤكد لكم الكاميرون واحدة من البلدان الإفريقية التي يوجد بها عدد أقل من الإصابات والوفيات بكورونا، وهذا مثبت بأرقام منظمة الصحة العالمية، لا يوجد أي قلق بهذا الشأن ونحن على تواصل دائم مع الكاف ونعطيه دائمًا الأرقام والبيانات الرسمية التي تؤكد أن الوضع في الكاميرون مطمئن صحيًا .

وأكمل: في انجلترا أكبر بؤرة تفشي لكورونا، الأرقام في انجلترا تتضاعف أول أمس سجلت أكبر عدد من الإصابات منذ بداية الجائحة ومع ذلك مباريات الدوري الإنجليزي تجرى بشكل طبيعي، أما بالنسبة للكاميرون الأرقام طبيعية والوضع هادئ ومطمئن تمامًا ولا مقارنة بما يحدث في أوروبا وتحديدًا مع إنجلترا .

واستطرد: ما زال أمامنا بعض الأمور لم ننتهي منها ولكن من المؤكد أننا سوف ننتهي منها خلال الأيام القليلة المقبلة، هي أشياء لا يمكن الحديث عنها كأمور صغيرة مقارنة بحدث كبير .

وواصل: الاستاد الرئيسي الذي يشهد مباراة الافتتاح، هناك بعض المساحات التي يجب أن تكون خضراء في محيطه، هذه المساحات لم يتم تحضيرها بالكامل ونحن نعمل على الانتهاء منها، وهناك بعض الطرق المحيطة بالاستاد في نطاق الـ20 كليو متر تحتاج إلى الرصف وهذا وفقًا لاشتراطات الفيفا وليس الكاف .

وقال: أما بالنسبة للاستاد، داخليًا أرضية الملعب وغرف الملابس والمدرجات كل شيء على ما يرام .

وأوضح: طلبنا من كاف أن الحضور الجماهيري يجب أن يكون كاملًا في الاستاد، ولكن بسبب الاشتراطات الصحية سوف يخفض العدد وهذا الأمر محل نقاش بينا وبين كاف

نقلا عن: صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play