يحيا العدل ننشر حكم المحكمة اليوم بحق الإرهابي محمود عزت

5 شهر
December 19, 2021, 3:01 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يحيا العدل ننشر حكم المحكمة اليوم بحق الإرهابي محمود عزت

المحكمة تقضي بالسجن المؤبد بحق الإرهابي محمود عزت

قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بطرة اليوم الأحد، بالسجن المؤبد بحق الإرهابي محمود عزت، القائم بأعمال جماعة الإخوان، في القضية رقم 56460 لسنة 2013 المتهم فيها بالتخابر مع جهات أجنبية.

وكانت المحكمة أصدرت حكما بإعدام المتهم غيابيا ولكنه طعن على الحكم.

ونسبت النيابة العامة للمحكوم عليه، ارتكاب جرائم الاشتراك في ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد.

كما واجه المتهم، تهم إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والإشراف على تلقي عدد من المتهمين تدريبات عسكرية بقطاع غزة لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين، تحالفهم مع جماعة إرهابية بالداخل والخارج، وتسللوا بطرق غير مشروعة إلى خارج البلاد لتلقي تدريبات عسكرية داخل معسكرات أعدت لذلك الغرض خصيصا وبأسلحة قاموا بتهريبها عبر الحدود الشرقية والغربية للبلاد، وتبادلوا عبر شبكة المعلومات الدولية نقل تلك التكليفات فيما بينهم وقيادات التنظيم الدولي وكذا البيانات والمعلومات المتعلقة بالمشهد السياسي والاقتصادي بالبلاد والسخط الشعبي قبل النظام القائم آنذاك وكيفية استغلال الأوضاع القائمة بلوغًا لتنفيذ مخططهم الإجرامي .

وذكر أمر الإحالة أن المتهم محمود عزت، تخابر لصالح منظمة إرهابية دولية مقرها خارج البلاد.

هذا الخبر منقول من : بوابة الأهرام

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play