مركز التنبؤات يكشف حقيقة وصول ثلوج الإسكندرية إلى القاهرة

5 شهر
December 20, 2021, 8:10 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مركز التنبؤات يكشف حقيقة وصول ثلوج الإسكندرية إلى القاهرة

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ثلوج الإسكندرية لن تصل إلى القاهرة، موضحًا أن فرصة تكون الثلوج انتهت، وحالة عدم الاستقرار انتهت.

وأضاف شاهين ، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج اليوم ، المذاع على فضائية دي إم سي ، أن فرص سقوط الأمطار ستقل حدتها خلال الساعات المقبلة على السواحل الشمالية بما فيها الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، ومع الساعات الأولى من يوم الثلاثاء تنتهي حالة عدم الاستقرار نهائيًا، وستكون الأمطار على السواحل الشمالية من خفيفة إلى متوسطة.

وأوضح أن منخفض جوي متعمق في شمال البلاد مع منخفض جوي متمركز في شرق البحر المتوسط أدى إلى حالة من عدم الاستقرار، وأدى إلى تكون الثلوج على بعض محافظات السواحل الشمالية، مؤكدًا أن شدة هذا المنخفض ضعفت.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفرص تساقط الثلوج انتهت، لافتًا إلى أن فرص الأمطار تقل حدتها خلال الساعات المقبلة على السواحل الشمالية بما فيها الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وأضاف شاهين ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج اليوم المذاع عبر فضائية dmc ، اليوم الإثنين، أنه خلال فترات الليل ومع الساعات الاولى من صباح الثلاثاء تنتهي حالة عدم الاستقرار تمامًا، وفرص الأمطار على السواحل الشمالية تكون من خفيفة لمتوسطة على فترات متقطعة، وتنعدم على باقي محافظات الجمهورية.

وتابع مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن سبب تساقط الثلوج في الإسكندرية وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا يؤثر على شمال البلاد بصفة عامة مع المنخفض الجوي المتمركز شرق البحر المتوسط، والذي أنشأ حالة من عدم الاستقرار وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتكون الثلوج على بعض محافظات الجمهورية.

يذكر ان مدينة الإسكندرية تشهد تساقط الثلوج الكثيفة والأمطار العزيرة المصحوبة بالرعد والبرق مع انخفاض شديد فى درجة الحرارة وشدة الرياح، حيث امتلأت الشوارع والسيارات والمبانى بالثلوج .

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد اليوم إنخفاضا فى درجات الحرارة وأمطار رعدية ما زالت مستمرة على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية والبحيرة ومدن شمال ووسط الدلتا .

ويتوقع الخبراء خلال الساعات القادمة أن تدخل دفعة أخرى من الأمطار الغزيرة إلى السواحل الشمالية الغربية من السلوم حتى الإسكندرية أيضا كما تستمر الأمطار على محافظات شمال الدلتا ومتوقع أن تمتد الامطار إلى مدن القناة وباقى الدلتا حتى القاهرة وأغلب سيناء.

وحذر الخبراء خلال الساعات القادمة من نشاط الرياح القوى نسبيا ومتوقع أن يصل إلى حد العاصفة على دمياط وبورسعيد وشمال سيناء .

وأفاد الخبراء حسب آخر التحديثات، إلى أن فرص هطول الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا حتى يوم الخميس القادم.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت الأرصاد عن طقس شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

وعن الظواهر الجوية هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا بنسبة حدوث 60 إلى 80% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط – بورسعيد على فترات متقطعة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play