بالصور معلومات تنشر لاول مرة عن سيارة مبارك وقت حادث أديس أبابا

5 شهر
December 21, 2021, 10:21 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بالصور معلومات تنشر لاول مرة عن سيارة مبارك وقت حادث أديس أبابا

يعرض متحف المركبات بقصر القبة عددًا من المركبات التى كانت تستخدم فى عهد الأسرة المالكة، والسيارات التى كانت تخصصها رئاسة الجمهورية لرؤساء الجمهورية، بالإضافة إلى تطوير الحدائق الداخلية والتي تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنباتات ترجع إلى عهد الخديو إسماعيل ، وتطوير منطقة النافورة والتي كانت مقصدًا لكثير من أبناء العائلات الكبيرة والطبقة الراقية وقتها للصيد والتنزه، وكذلك تطوير شجرة الجميزة التاريخية. ويأتى تجهيز المتحف ضمن خطة تطوير قصر القبة، والتى ساهمت فها إدارة متاحف رئاسة الجمهورية والتى شملت إنشاء متحفين؛ الأول متحف مركبات قصر القبة، والثاني متحف قصر القبة.

وانفردت بوابة الأهرام بجولة داخل المتحفين، وفى هذه السطور نستعرض أهم وأبرز المعلومات عن السيارة التى كانت برفقة الرئيس الأسبق حسنى مبارك وقت حادث أديس أبابا ضمن سلسلة موضوعات تستعرض كل مقتنيات المتحف.

سيارة الرئيس مبارك وقت حادث أديس أبابا

سيارة مرسيدس 560 مصفحة

موديل 1992 استخدمت بواسطة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

كان الرئيس في هذه السيارة أثناء حادث محاولة اغتياله في أديس أبابا .

يوجد بالسيارة آثار طلقات الرصاص في منطقة السقف والأبواب والكبوت الأمامى.

ويبلغ طول السيارة 520 سم، وعرضها 170 سم، وارتفاعها 145 سم.

قصر القبة

ويعد قصر القبة من أكبر القصور الملكية فى مصر، حيث يرجع تاريخ إنشائه فى الفترة ما بين 1867 إلى 1872 وافتتح رسمياً في يناير 1873 م وشهد أحداثاً عديدة منها المفرح ومنها المحزن.

كما يحتوى القصر على كم هائل من المقتنيات الملكية التي لا مثيل لها، كما تبلغ مساحته 200 فدان تقريباً، وشهد القصر العديد من حفلات الزفاف الخاصة بأمراء وملوك الأسرة، ومنها زواج الملك فاروق من الملكة فريدة في يناير عام ١٩٣٨. كما شهد القصر أيضًا أول خطاب مسجَّل للإذاعة المصرية للملك فاروق من داخل هذا القصر يوم ٨ مايو عام ١٩٣٦ بعد عودته من إنجلترا عقب وفاة والده الملك فؤاد.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play