تعرف على فوائد توابل هامة في بيتك تمنع الإصابة بالخرف

5 شهر
December 21, 2021, 8:22 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف على فوائد توابل هامة في بيتك تمنع الإصابة بالخرف

هناك العديد من العوامل التي تزيد من الإصابة بمرض الخرف، مثل : العمر والجينات وقد أشارت العديد من الأبحاث، إلى أن هناك بعض العوامل الأخرى الهامة التي يمكن بها ان نتجنب الإصابة بمرض الخرف .

طرق فعالة للوقاية من مرض الخرف

وأفادت هيئة الرعاية الصحية في تكساس، إن التوابل مثل الكمون والقرفة تحتوي على الكثير من مادة البوليفينول، وهي مركبات تقدم فوائد عديدة للذاكرة وصحة الدماغ، وفقا لما نشر في موقع هيلث لاين الطبي.

وأشارت الهيئة، إلى أن الكمون والقرفة من التوابل التي لديها القدرة على التهام لويحات الدماغ الضارة وتقليل الالتهاب لمنع الضعف الإدراكي ومرض ألزهايمر أو كما يعرف بمرض الخرف .

واقترحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، أن عوامل الخطر مثل فقدان السمع، والاكتئاب غير المعالج، والوحدة أو العزلة الاجتماعية، أو الجلوس معظم اليوم، قد تكون مهمة أيضا في تجنب الإصابة بمرض الخرف .

ولخلص البحث إلى أنه يمكن بإجراء بعض التعديلات في الحياة اليومية ان تقلل من عوامل الخطر التي يمكننا أن تزيد من خطر الإصابة بالخرف بحوالي الثلث؛ حيث أفاد الباحثون ان كل ما هو مفيد للقلب مفيد أيضا للعقل، مما يعني أنه يمكن للمحافظة على ضغط الدم ان يقلل من خطر الإصابة بالخرف .

واكد الباحثون، انه يمكن لزيادة الوزن أو السمنة أن تزيد من ضغط الدم لديك وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وكلاهما مرتبطان بزيادة مخاطر الإصابة بمرض ألزهايمر ومرض الخرف الوعائي.

طرق فعالة للوقاية من مرض الخرف

وأكد الباحثون، انه يمكن إجراء فحوصات طبية للمساعدة في العثور على العلامات المبكرة للإصابة بمرض الخرف، وما إذا كنت أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية التي يمكن أن تزيد أيضا من خطر الإصابة بالخرف.

ومن المعروف أنه كلما زاد عمر الشخص، تضاعف خطر الإصابة بالخرف، على الرغم من أن الأعراض يمكن أن تختلف بشكل كبير من شخص لآخر؛ حيث أنه لا يتسبب مرض الخرف في فقدان الذاكرة فقط، بل يمكن أن يؤثر على طريقة تفكيرك وشعورك وتحدثك وتصرفك.

ويشير الخبراء إلى أن منتصف العمر، من الأربعينات إلى أوائل الستينات، هو الوقت المناسب لبدء اتخاذ خطوات لتقليل خطر الإصابة بالخرف، على الرغم من أنه من المفيد اتخاذ خطوات وقائية في أي عمر.

وأضاف الخبراء، بأن التغيرات الدماغية التي تسبب الخرف يمكن أن تبدأ قبل سنوات أو حتى عقود قبل ظهور أعراض الخرف، وإذا كنت تعيش نمط حياة صحيا الآن، فإنك تقلل من فرص حدوث هذه التغييرات في الدماغ .

وهناك خمسة أنواع أكثر شيوعا من مرض الخرف، وهي مرض ألزهايمر، والخرف الوعائي، وخرف أجسام ليوي، والخرف الجبهي الصدغي، والخرف المختلط، ولا يحتاج المصابون بمرض ألزهايمر أو الخرف إلى نظام غذائي خاص، ولكن من المهم اتباع نظام غذائي متوازن وصحي .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play