لة قدرة خارقة نوع من التوابل يخفض الكوليسترول والسكر بالدم

5 شهر
December 22, 2021, 2:12 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لة قدرة خارقة نوع من التوابل يخفض الكوليسترول والسكر بالدم

تمتلك التوابل قدرة خارقة على إصلاح أغلب المشاكل الصحية خاصة فيما يتعلق بالكوليسترول والسكر وذلك إذا تم استعمالها بشكل صحيح حسب طبيعة الحالة الصحية للإنسان وبجرعات ملائمة.

ويؤكد الأطباء أن بعض المكملات الغذائية تساعد في تقليل احتمالات الإصابة بأعراض وعلامات مرض السكري النوع 2 لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وفي للوهلة الأولى قد يبدو مرض السكري النوع 2 غير لأن الأعراض لا تجعلك بالضرورة تشعر بتوعك، ويمكن التعايش مع الحالة المزمنة لسنوات دون معرفة ذلك ويميل مرض السكر إلى تأكيد نفسه فقط عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة باستمرار مما يؤدي لظهور أعراض عديدة وخطيرة كما وجد أن مكملات القرفة تساعد في خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي.

وتشير العديد من الدراسات إلى أنه يساعد في خفض نسبة السكر في الدم وتحسين السيطرة على مرض السكري، من بينها دراسة شملت مرضى ما قبل السكري، تناول المشاركون 250 ملغ من مستخلص القرفة قبل الإفطار والعشاء لمدة ثلاثة أشهر حيث تعرضوا لانخفاض بنسبة 8.4% في نسبة السكر في الدم أثناء الصيام مقارنة بأولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.

ووجدت دراسة أخرى استمرت لمدة 3 شهور أن مرضى السكري النوع 2 الذين تناولوا 130 أو 360 ملج من مستخلص القرفة قبل الإفطار، كان لديهم انخفاض بنسبة 11٪ أو 14٪ في سكر الدم أثناء الصيام مقارنة بمن تناولوا دواء وهميا.

أما بالنسبة للكوليسترول فوجد الباحثون في دراسة أخرى أن تناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة لمدة 40 يوما يخفض الكوليسترول بنحو 18% ومستويات السكر في الدم بنسبة 24%وفي إحدى الدراسات. وتبين نتائج دراسة سريرية نُشرت في مجلة Diabetes Care في عام 2003، أن القرفة تعمل على تحسين مستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري النوع 2، وقد تقلل من عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجدت الدراسة أن تناول جرعة يومية واحدة أو ثلاثة أو ستة غرامات فقط، ثبت أنها تقلل من نسبة الجلوكوز في الدم أو الدهون الثلاثية أو LDL أو الكوليسترول السيئ والكوليسترول الكلي بعد 40 يوما بين 60 مصابا بالسكري في منتصف العمر.

ونتيجة للأدلة العلمية المتاحة، يزعم العديد من خبراء الصحة أن القرفة تحتوي على خصائص مفيدة لتنظيم نسبة السكر في الدم وعلاج مرض السكري النوع 2.

وتشمل الفوائد الصحية الأخرى لمكملات القرفة ما يلي:

• تقي من الجلطات بسبب التأثير مضاد لتجلط الدم.

• تقلل الآم التهاب المفاصل.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play