رسميا اعتماد الموعد الرسمي لامتحانات الفصل الدراسى الأول

5 شهر
December 22, 2021, 2:43 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رسميا اعتماد الموعد الرسمي لامتحانات الفصل الدراسى الأول

اعتمد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 15 يناير إلى 3 فبراير 2022.وشدد محافظ القاهرة، في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات، مع تعقيم وتطهير المدارس يوميًا، وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم، تنفيذًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

من جانبه، أشار محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من السبت 15 يناير حتى الخميس 20 يناير، وامتحانات طلاب الصف الخامس والسادس الابتدائي وما يعادله في الفترة من السبت 22 يناير حتى الأربعاء 26 يناير.

ولفت إلى أن امتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي وما يعادله من الخميس 20 يناير حتى الأربعاء 26 يناير ، وامتحانات النقل الإعدادي المهني من السبت 15 يناير حتى السبت 22 يناير ، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين من السبت 29 يناير حتى الخميس 3 فبراير ، والإعدادية المهنية من السبت 29 يناير حتى الخميس 3 فبراير وامتحانات النقل للتعليم الفني من الأحد 23 يناير حتى الخميس 3 فبراير .

ولفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن الامتحانات ستتوقف أيام 6و7و8 يناير؛ بسبب أعياد الميلاد، ويوم 19 يناير عيد الغطاس، والخميس 27 يناير عيد الشرطة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية ليوم الخميس.

في ما يخص الصف الرابع الابتدائي من المقرر أن تسير الاختبارات كما هي، حيث بدأت من يوم 5 ديسمبر وتم وضع جداول لها حسب كل مدرسة، وهذا على عكس ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من احتمالية إلغائها، حيث أشار وزير التعليم الدكتور طارق شوقي إلى أن الخطة الدراسية تسير وفقاً لما تم تحديده من قبل بداية العام الدراسي في 9 أكتوبر، وقد اتخذت المدارس جميعها الإجراءات الاحترازية اللازمة بحيث مرت الأسابيع متوالية دون أدنى مشكلات.

نقلا عن: الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play