واشنطن تؤكد لعباس اقتراب حل الدولتين ودعم امريكا للتنفيذ

5 شهر
December 23, 2021, 12:09 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

واشنطن تؤكد لعباس اقتراب حل الدولتين ودعم امريكا للتنفيذ

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مساء الأربعاء، على التزام الولايات المتحدة الأميركية بحل الدولتين.

وحث سوليفان لدى اجتماعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله، على أهمية العمل المشترك من قبل جميع الأطراف للمضي قدما لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)أن عباس أطلع المسؤول الأمريكي، على آخر التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية، وعلى ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، ووقف النشاطات الاستيطانية، ووقف اعتداءات وإرهاب المستوطنين.

ودعا عباس إلى أهمية احترام الوضع التاريخي في الحرم الشريف، ووقف طرد السكان الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف اقتطاع الضرائب وخنق الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد الرئيس الفلسطيني ضرورة وقف هذه الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين، والانتقال لتطبيق الاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين، من أجل البدء بعملية سياسية حقيقية وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتذليل العقبات التي تعترض طريق هذه العلاقات.

حثت أكبر شركتين لتصنيع الطائرات في العالم الحكومة الأمريكية على تأجيل طرح خدمات الجيل الخامس الجديدة لاتصالات الهواتف.

وفي رسالة، حذر مسؤولان تنفيذيان في شركتي بوينغ و ايرباص من أن التكنولوجيا الجديدة قد يكون لها تأثير سلبي هائل على صناعة الطيران .

نقلا عن الشروق

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play