قرار وزاري بشأن بطاقات التموين بعد تنبيهات الرئيس السيسي وعقوبات للمخالفين

5 شهر
December 23, 2021, 11:31 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قرار وزاري بشأن بطاقات التموين بعد تنبيهات الرئيس السيسي وعقوبات للمخالفين

نشرت الجريدة الرسمية اليوم قراراً وزارياً لوزير التموين والتجارة الداخلية، والذى يحظر على البدالين التموينيين أو المخابز البلدية أو المتعاملين مع البطاقات التموينية الذكية تجميع البطاقات الذكية والأرقام السرية الخاصة بالمواطنين لصرف السلع الغذائية الخاصة بتلك البطاقات بمعرفتهم.

ولا يجوز لأصحاب البطاقات التموينية الذكية ترك هذه البطاقات أو الأرقام السرية لدى البدالين التموينيين لأي سبب من الأسباب

وتضمن القرار أنه في حالة وجود أي بطاقة تموين لدى بدال أو مخبز، سيتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري رقم 183 لسنة 2017 بالنسبة للبدال، والتوجيه الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بالنسبة للمخابز البلدية، والقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

مع توجيه إنذار نهائي له، وفي حالة التكرار، يتم سحب الترخيص نهائيا كما يتم إنذار المواطن صاحب البطاقة التموينية التي يتم ضبطها لدى البدال أو المخبز بإلغاء البطاقة، وفي حالة التكرار، يسقط حق صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المستفيدين منها، المطالبة بإعادة تشغيل البطاقة مرة أخرى، حيث يتم إيقافها نهائيًا.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أتاحت تفعيل خدمة صرف الخبز المدعم من خلال البطاقات التموينية في غير محل إقامة المستفيد، وذلك في العديد من المناطق الساحلية بشكل استثنائي تسهيلا على المصطافين لصرف الخبز المدعم خلال إقامتهم في هذه المناطق.

نقلا عن: صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play