الإسكان تزف بشرى سارة لسكان الصعيد بعد زيادة تغطية الصرف الصحي 50%

5 شهر
December 24, 2021, 3:56 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

الإسكان تزف بشرى سارة لسكان الصعيد بعد زيادة تغطية الصرف الصحي 50%

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان، إن تغطية مياه الشرب كانت تقدر بـ85% في الصعيد قبل عام 2014،ولكن خلال السنوات الأخيرة رفعت هذا النسبة لـ 97.6% .

وتابع الرفاعي ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين ، ببرنامج حوار الخميس ، المذاع على فضائية الحدث اليوم ، أن التحدي الأكبر أمام الدولة المصرية في الصعيد كان الصرف الصحي، فنسبة التغطية كانت تقدر بـ 22%، ورفعت هذه النسبة لـ33% أي أن النسبة رفعت ما يقرب من 50% مما تم إنجازه في 7 سنوات فقط. ولفت إلى أن الدولة تتوسع في إنشاء محطات معالجة المياه، واستخدام المياه أكثر من مرة، لزيادة الوعاء المائي لمصر، وفي هذا الإطار تم انشاء 60 محطة معاجلة لمعالجة 1.3 مليون متر مكعب بتكلفة تقدر بـ 9.8 مليار جنيه.

ولفت إلى أن مبادرة حياة كريمة متواجدة في 20 محافظة منهم 10 محافظات في الوجه القبلي ، وتشمل إنشاء 36 محطة مياه شرب جديدة في الصعيد، وإنشاء محطات مياه معالجة ثنائية وثلاثية، وفي نهاية مبادرة حياة كريمة سيتم إيصال الصرف الصحي لـ100% من محافظات الوجه القبلي.

وتشمل إنشاء 36 محطة مياه شرب جديدة في الصعيد، وإنشاء محطات مياه معالجة ثنائية وثلاثية، وفي نهاية مبادرة حياة كريمة سيتم إيصال الصرف الصحي لـ100% من محافظات الوجه القبلي.

https://youtu.be/FUhvIxu4Hv4

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play