الرئيس الأمريكى يوقع قانونا يحظر الاستيراد من إقليم شينجيانغ الصيني

4 شهر
December 24, 2021, 4:33 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الرئيس الأمريكى يوقع قانونا يحظر الاستيراد من إقليم شينجيانغ الصيني

وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، /الخميس/ قانونا يحظر استيراد مجموعة منتجات مصنوعة في مقاطعة شينجيانغ الصينية إلى الولايات المتحدة بهدف مكافحة العمل القسري لأقلية الأويجور.

وأوضح البيت الأبيض - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية - أن القانون يفرض عقوبات على الأجانب المسؤولين عن العمل القسري في المنطقة .

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكين - في بيان - إن القانون يمنح الحكومة أدوات جديدة لمنع دخول المنتجات المصنوعة من خلال العمل القسري في شينجيانغ ومحاسبة الأشخاص والكيانات التي تقف وراء هذه الانتهاكات .

وينص القانون على حظر المنتجات المصنعة كليا أو جزئيا في شينجيانغ، الا اذا تمكنت الشركات من أن تثبت لرجال الجمارك أن السلع لم تصنع من طريق العمل القسري.

وتعد تلك المرة الأولى التي تتخذ دولة مثل هذا الإجراء.

يذكر ان الحكومة المحلية في منطقة شينجيانج الويغورية ذاتية الحكم في شمال غربي الصين، قالت إن إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بلغ 732.9 مليار يوان (حوالى 113 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من العام الجاري 2021، بزيادة 9.9 % على أساس سنوي.

وأضافت الحكومة المحلية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في شمال غربي الصين، أن النمو الثابت المسجل كان مدفوعاً بشكل رئيسي بالصناعات الثانية والثالثة، حيث زادت القيمة المُضافة لهاتين الصناعتين بنسبتي 10.5 % و 10.3 % على أساس سنوي على التوالي، خلال فترة الستة أشهر.

وشهد قطاع السياحة في منطقة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في شمال غربي الصين نمواً قوياً خلال الفترة المذكورة، حيث استقبلت المقاصد السياحية 4A و 5A في المنطقة حوالي 23.4 مليون سائح محلي وخارجي، بزيادة 58.2 بالمئة على أساس سنوي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي هذا السياق؛ قال سونغ شيو هونغ، نائب مدير مكتب الإحصاء الإقليمي، إن اقتصاد شينجيانغ فى شمال غربي الصين سجل تشغيلاً ثابتاً، إلا أنه لا يزال يواجه ضغطاً حيث لا يزال نمو مؤشرات اقتصادية رئيسية متباطئاً .

وأضاف سونغ أن منطقة شينجيانغ شمال غربي الصين ستُسرّع خلال النصف الثاني من العام الجاري، بناء نظام صناعي حديث، مع التركيز على تطوير صناعات تشمل الطاقة الجديدة، والمواد الجديدة، والطب الحيوي، وصناعات المعدات الراقية.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play