الجمهوريون يراهنون على نموذج ترامب لاستعادة السيطرة على الشيوخ

5 شهر
December 24, 2021, 6:15 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الجمهوريون يراهنون على نموذج ترامب لاستعادة السيطرة على الشيوخ

بعد خمس سنوات من تحول دونالد ترامب من مجرد ملياردير شهير وأحد نجوم تلفزيون الواقع، إلى رئيس للولايات المتحدة، يرى بعض رموز الحزب الجمهوري أن الطريق ممهد لاستعادة مجلس الشيوخ في الدورة المقبلة بتكرار النموذج نفسه ، حيث يتجمع الحزب حول محاولة نجم كرة القدم السابق هيرشل ووكر للفوز بمقعد جورجيا عام 2022. كما يظهر الحزب أيضا قبولا للجراح والمضيف التليفزيوني الشهير دكتور أوز في مجلس الشيوخ في ولاية بنسلفانيا.

وبحسب مجلة بوليتكو، أقر الجمهوريون في مجلس الشيوخ في مقابلات بوجود صلة بين انتخاب ترامب والأسماء الأخرى التي قررت الترشح دون خبرة تشريعية.

وقال السناتور تومي توبرفيل (جمهوري) مدرب كرة قدم سابق (تم انتخابه في عام 2020): لقد أظهر فوز ترامب فكرة انه يمكن لأي شخص القيام بذلك. لقد فتح الرئيس ترامب الأبواب لكثير من الناس. إنه ليس محامياً. لم يكن في السياسة من قبل. إنه غريب. لذلك أثر ذلك على قراري .

وقالت بوليتيكو ان عملية الترشح لها وجهان متناقضان، فإلى جانب الشهرة ، يمكنهم جمع الأموال بسهولة أكبر - أو الاستفادة من ثرواتهم الشخصية لتمويل حملاتهم - ومع الانتشار الواسع للبرامج الحوارية، يمكن للمرشحين المعروفين بالفعل التواصل مع الناخبين بسهولة إلى حد ما دون دفع مقابل الإعلانات.

ومن ناحية أخرى ، يمكن أن يكون المرشحون المشاهير غير معتادين على التدقيق المكثف والتدقيق الإعلامي الذي يأتي مع الترشح للمناصب.

وقال السناتور ليندسي جراهام، وهو عضو آخر في مجلس النواب: المشاهير يمنحوك اهتمامًا فوريًا ، ولكن له أيضًا جانبًا سلبيًا. عليك أن تثبت أنك أكثر من مجرد مشهور .ويواجه نجم كرة القدم السابق هيرشل ووكر ، على سبيل المثال ، أسئلة حول تاريخه الزوجي وأوراق اعتماده الأكاديمية في سباق مجلس الشيوخ في جورجيا، فيما يتعين على الدكتور أوز محاربة الجدل حول ترويجه للعلاجات المشكوك فيها علميًا في برنامجه.

وفي مناسبات عدة ، أكد الطبيب المشهور أنه نشأ في منطقة فيلادلفيا ، وصوت في الولاية وتخرج في المدرسة هناك، ودافع أوز أيضًا عن نصائحه الطبية. وأخبر لجنة في مجلس الشيوخ أنه قدم المنتجات التي يروج لها لعائلته، لكنه قال أيضًا إنه أدرك أنهم في كثير من الأحيان لا يمتلكون الحشد العلمي لتقديمها كحقيقة .

ويمكن أن يشهد الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ العديد من الأعضاء الجدد صفر خبرة تشريعية. بالإضافة إلى أوز ووكر، يقوم المؤلف جي دي فانس بتنظيم حملته الخاصة في ولاية أوهايو.

وبحسب تقرير بولتيكو ، فإن هناك أيضًا فجوة معرفية كبيرة يواجهها أي مرشح جاء إلى الكونجرس من خلال عالم المشاهير أو الرياضة عندما يتعلق الأمر بكتابة التشريعات، ويحذر المشرعون القدامى من أنه يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الحزبية في غرفة منقسمة بالفعل، قال السناتور كريس مورفي: ما يقلقني هو أنه مع وجود المزيد من الأشخاص هنا الذين ليس لديهم خبرة في إبرام صفقة ، فإن ذلك يجعل المكان الذي يعاني بالفعل من خلل وظيفي أسوأ .

في الآونة الأخيرة ، كان هناك الملياردير مايك بلومبرج ، الذي تراجعت محاولته لمنصب الرئيس ولكن ليس قبل حشد التأييد من ديمقراطيين. كما عمل كرئيس بلدية لمدينة نيويورك، ولعل أشهر الأمثلة هي السناتور السابق آل فرانكن (ديمقراطي من مينيسوتا) ، وهو ممثل كوميدي ساترداي نايت لايف تحول إلى ناشط سياسي ، ولاعب كرة سلة محترف تحول إلى سناتور ، بيل برادلي من نيوجيرسي. .

وبالطبع ، لا تعني ترشيحات ووكر وأوز أن المشاهير سيصبحون شرطًا لبقاء الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، حيث يحاول نواب اخرين من الحزب الجمهوري للترشح ولهم خبرة كبيرة حيث كانوا أعضاء سابقون في مجلس النواب.

وقال سيناتور بارز في تعليق لبولتيكو دون أن تنشر اسمه إنه أصبح يقدر المرشحين البارزين في مجلس الشيوخ لسبب واحد على الأقل: إن انتخابهم للكونجرس ليس أكبر شيء حدث لهم على الإطلاق. وأعتقد أن هذا لطيف نوعًا ما .

وأضاف: ليس هناك شك في أن دونالد ترامب كسر القالب لا أعرف أنه القالب الجديد ، لكنه بالتأكيد كسر القالب القديم.

لمصدر اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play