احذروا تنبيه هام لجميع مستخدمى واتساب وفيسبوك وإنستجرام

5 شهر
December 24, 2021, 7:56 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

احذروا تنبيه هام لجميع مستخدمى واتساب وفيسبوك وإنستجرام

يستهدف المخادعون مستخدمي منصة فيسبوك FACEBOOK وتطبيق التراسل الفوري واتساب WHATSAPP ، وإنستجرام INSTAGRAM، في محاولة لسرقة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم.

وقالت شركة ميتا Meta، الشركة المعروفة سابقًا باسم فيسبوك FACEBOOK، يوم الإثنين، إن الهجمات تخدع المستخدمين لمشاركة أسماء المستخدمين، وكلمات المرور الخاصة بهم على صفحات تسجيل دخول مزيفة.

وقال عملاق التكنولوجيا في منشور على مدونة، إنه رفع دعوى قضائية فيدرالية في محكمة كاليفورنيا لتعطيل ما يسمى بهجمات التصيد الاحتيالي.

وأضافت ميتا : يعتبر التصيد الاحتيالي تهديدًا كبيرًا لملايين مستخدمي الإنترنت، وتتزايد التقارير عن هجمات التصيد الاحتيالي في جميع أنحاء الصناعة، ونحن نتخذ هذا الإجراء لكشف هويات الأشخاص الذين يقفون وراء الهجوم ووقف سلوكهم الضار .

وأوضحت ميتا قائلة: تجذب هجمات التصيد الاحتيالي الضحايا إلى موقع ويب يبدو أنه يديره كيان موثوق به، مثل بنك أو منصة وسائط اجتماعية أو خدمة أخرى، ومع ذلك، فإن موقع الويب مزيف بمحتوى مزيف مصمم لإقناع الضحية بإدخال معلومات حساسة، مثل كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني .

وأشارت ميتا ، إلى أن مخطط التصيد الذي حددته، تضمن إنشاء أكثر من 39 ألف موقع زائف، قاموا بانتحال صفحات تسجيل الدخول إلى فيسبوك FACEBOOK وMessenger وInstagram وWhatsApp.

وفي تلك المواقع، تمت مطالبة الأشخاص بإدخال أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم، والتي تم جمعها بواسطة المحتالين.

ووفقًا لميتا، تمكن المهاجمون من إخفاء هوياتهم والموقع الحقيقي لمواقع التصيد الاحتيالي باستخدام ما يسمى بـ خدمة الترحيل .

وبدءًا من مارس 2021، عندما زاد حجم هذه الهجمات، عملت Meta مع خدمة الترحيل لتعليق آلاف عناوين URL إلى المواقع.

وقالت الشركة: هذه الدعوى هي خطوة أخرى في جهودنا المستمرة لحماية سلامة الناس وخصوصيتهم، وإرسال رسالة واضحة إلى أولئك الذين يحاولون إساءة استخدام منصتنا، وزيادة مساءلة أولئك الذين يسيئون استخدام التكنولوجيا .

وأضافت: سنواصل أيضًا التعاون مع الاستضافة عبر الإنترنت ومقدمي الخدمات لتحديد وتعطيل هجمات التصيد فور حدوثها.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play