كيف ضربت الداخلية أوكار 4 دجالين بالمحافظات في يوم واحد؟

5 شهر
December 24, 2021, 8:21 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الدجال، يُطلق عليه أيضًا النصاب أو المحتال أو المشعوذ، هو شخص يمارس الاحتيال أو الخداع لكسب الثقة، من أجل الحصول على المال وغيره من المزايا، من هدايا أو ممارسة علاقة محرمة مع ضحاياه.

الداخلية تداهم مقرات 4 دجالين

وداهمت قوات الأمن خلال يوم واحد، مقرات أشهر 4 دجالين والقبض عليهم في حملة أمنية لتطهير المجتمع من النصابين، الذين ذاع صيتهم بارتكاب جرائم النصب والاحتيال والدجل والشعوذة على المواطنين في المحافظات.

وكشفت مصادر أمنية، عن تفاصيل القبض على المتهمين الأربعة بتهمة النصب والاحتيال بأعمال الدجل والشعوذة، حيث أكدت المصادر أن مأموريات من ضباط شرطة مكافحة جرائم النصب بالأموال العامة، انطلقت في نفس التوقيت وحاصرت الدجالين، ولاقت عملية القبض على الدجالين استحسان المواطنين الذين تفهموا أن الدجالين الأربعة مجرد نصابين، بدليل عدم قدرتهم على مساعدة أنفسهم باستخدام السحر أثناء القبض عليهم.

ضبط الشيخ أيمن في بولاق الدكرور

تم القبض على المتهم أيمن أبو سريع، الشهير بالشيخ أيمن، في منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، لإدارته مركز وهمي أطلق عليه مركز النور للعلاج الروحاني ، وعثر بحوزته على مجموعة كبيرة من الإكسسوارات، عبارة عن خواتم مكتوب عليها خواتم النور يبيعها بمبالغ مالية للمواطنين، زاعما أنها تحصنهم من مس الجن والشياطين، كما ضُبط داخل المركز زجاجات بلاستيك معدة للبيع ومدون عليها أسماء عملاءه من ضحايا النصب وجهاز مساج.

عماد مشرف مدرسة ابتدائي ومشعوذ

في محافظة سوهاج، تم القبض على دجال يدعى عماد رضوان، مشرف بمدرسة ابتدائية، لقيامه بالإعلان عن قدرته على العلاج الروحاني، وذاع صيته في المحافظة، وحقق ثروة طائلة من وراء النصب على المواطنين بأعمال الدجل والشعوذة، وضُبط بحوزة المتهم على أدوات جريمة النصب قطع من الجلد، مدون عليها طلاسم، ومجموعة من التعاويذ السحرية الخاصة بفك السحر، معدة للبيع، كما ضُبط بحوزته كتب شارحة لأعمال الدجل والشعوذة ودفاتر مدون عليها كلمات ووصفات لأعمال السحر، وكمية من البخور ونباتات تستخدم لعلاج السحر .

علاء العساسي وكتاب شمس المعارف

وفي مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، تم ضبط دجال شهير يدعى علاء العساسي، لقيامه بإنشاء كيان وهمي أطلق عليه مركز العساسي للعلاج الروحاني، وقام بتخصيص مقر يستقبل فيه المواطنين للنصب عليهم بإيهامهم بقدرته على علاجهم باستخدام الدجل والشعوذة، وتم ضبط المذكور وبحوزته مجموعة كبيرة من كتب السحر والشعوذة أبرزها كتاب شمس المعارف وهو كتاب لتعليم السحر.

الإيقاع بالنصاب صاحب حملة تطهير المقابر

في قرية أبو حماد بمحافظة الشرقية، تم ضبط أحمد جبر ـ محكوم عليه في قضية تبديد ـ صاحب مبادرة أطلق عليها تنظيف المقابر من السحر، وقام من خلالها بالنصب على المواطنين، وتلقي منهم أموالا على شكل تبرعات لتنفيذ حملات وهمية لتنظيف المقابر من الأعمال السفلية، بالمخالفة لحقيقة استخدامه الدجل والشعوذة، للحصول على أموال الأهالي، كما أنشأ المتهم صفحة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ادعى قدرته على علاج المس الشيطاني وجلب الحبيب، وعثر بحوزته في منزله على مبلغ مالي قدره 67 ألف جنيه، و550 دولار أمريكي.

بيان الأموال العامة بوزارة الداخلية

وأعلنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بوزارة الداخلية، عن تفاصيل القبض على 4 من أشهر ممارسي مهنة الدجل والشعوذة في مصر، منهم المدعو أحمد جبر، المعروف إعلاميا بـ صاحب حملة تنظيف المقابر من السحر .

كانت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، قد توصلت إلى قيام مجموعة من الأشخاص بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال الإعلان عن أساليب الدجل والشعوذة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية، وأكدت أنه تم تشكيل فريق بحث لتحديد ومتابعة القائمين على تلك الأنشطة، ومن خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم توجيه حملات مُكبرة استهدفت مقرات المتهمين، حيث توجهت حملة لضبط أحمد عطية سليمان السيد، شهرته الدكتور أحمد جبر، والمقيم بإحدى قرى مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، والمعروف إعلاميًا بصاحب ومؤسس حملة تنظيف المقابر من السحر والشعوذة.

وأشارت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، إلى أن جبر يعمل كمالك مؤسسة للاستيراد والتوكيلات التجارية، وله معلومات جنائية، وضُبطت بحوزته مستلزمات تؤكد ممارسته النشاط، ومبالغ مالية وعملات أجنبية ومحلية من متحصلات نشاطه الإجرامي، وجهاز كمبيوتر وهاتف محمول، بفحصهما تبين احتوائهما على أسماء وبيانات عدد من الأشخاص، ومقاطع فيديو مصورة لطرق العلاج.

وأكدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، في بيانها، أنه بمواجهة المتهمين أقروا جميعاً بممارستهم النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play