احذر من تناول الأرز والمكرونة البايتة

5 شهر
December 25, 2021, 2:07 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

احذر من تناول الأرز والمكرونة البايتة

لا يمكن أن تخلو وجباتنا اليومية من الأرز أو المكرونة؛ حيث إنه نادرا ما تخلو السفرة من أى منهما.

وتعتبر وجبة الأرز أو المكرونة من الوجبات المشبعة التي يتم تناولها بجانب الخضار واللحوم، وقد يقوم البعض بحفظ المكرونة أو الأرز في الثلاجة لاستهلاكهم في اليوم التالي فهل هذا الأمر صحي أم لا؟

مخاطر تناول المكرونة و الارز البايت

وقال أنوكريتي ماتور، الباحث في التكنولوجيا الحيوية في الجامعة الوطنية الأسترالية، إن تناول الأرز أو المكرونة البايتة يسبب العديد من الأضرار؛ حيث أنها تحتوي على بكتيريا تسمى Bacillus cereus، يمكنها العيش في التربة أو الطعام أو في القناة الهضمية.

وأوضح ماتور، بأن بكتيريا B. cereus تنشط ويزداد تكاثرها في التربة والحيوانات والحشرات والغبار والنباتات، وفقا لما نشر في مجلة Nature Microbiology.

وحذر الباحث في التكنولوجيا الحيوية، أن الأرز ومنتجات الألبان والتوابل والأطعمة المجففة والخضروات والمكرونة من الأطعمة التي يمكنها أن تكون بيئة خصبة لتكاثر بكتيريا B. cereus .مخاطر تناول المكرونة و الارز البايت

وأضاف ماتور، إلى بعض سلالات هذه بكتيريا B. cereus مفيدة للبروبيوتيك الطبيعي الموجود في الأمعاء، لكن البعض الآخر يمكن أن يعطيك نوبة سيئة من التسمم الغذائي إذا أعطيت القدرة على النمو والتكاثر وعند تخزين الطعام الأرز والمكرونة في الثلاجة.

وكشفت دراسة سابقة، أن بكتيريا B. cereus هي سبب معروف للأمراض التي تنقلها الأغذية، ولكن لا يتم الإبلاغ عن الإصابة بهذا الكائن الحي بشكل شائع بسبب أعراضه الخفيفة في العادة.

صدي البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play