واتساب ينافس تليجرام بهذه الخدمة

4 شهر
December 25, 2021, 8:16 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

واتساب ينافس تليجرام بهذه الخدمة

يسعى تطبيق واتساب إلى اللحاق بـ تليجرام الذي أطلق خدمة تضمين الرموز التفاعلية مع الرسائل المتداولة بين مستخدميه.

وعلى الرغم من حقيقة أن واتساب يُعتبر تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا اليوم، فإن تليجرام ما يزال هو النظام الأساسي الذي يوفر معظم الوظائف للمستخدم؛ حيث يستمر في تضمين الميزات الجديدة بشكل دائم.

وبعد أن اختبر تليجرام ميزة جديدة حول ردود الفعل على الرسائل، دخلت الميزة الجديدة لهذا التطبيق حيز النفاذ مع اعتماد 11 رمزًا تعبيريًّا للتفاعل مع الرسائل التي يتلقاها المستخدم أثناء الدردشات الفردية أو الجماعية، من بينها الرموز الدالة على الإعجاب أو الاستنكار أو الغضب أو الحب أو الاحتفال.وبحسب هذه الميزة الجديدة، سيكون أي شخص قادرًا على معرفة من تفاعل مع أي رمز تعبيري، وبالإضافة إلى ذلك يمكن لمديري المجموعات السماح فقط باستخدام مجموعة صغيرة من الرموز التعبيرية للرد على الرسائل أو حتى تعطيل هذه الوظيفة في مجموعاتهم.

ويُظهر فيديو تجريبي أن كل ردود الفعل على الرسائل على تليجرام مصحوبة برسوم متحركة مضحكة مثل حريق على الشاشة أو صور الإبهام بألوان مختلفة تقفز من مكان إلى آخر أو تتموقع في المركز.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة لم تظهر حتى الآن إلا في الإصدار التجريبي من تليجرام لنظام التشغيل أي أو إس ، فمن المتوقع أن يتم العثور على هذه الميزة الجديدة أيضًا في الإصدار التجريبي لنظام أندرويد .

ويتطلَّع القائمون على تطبيق واتساب المضي في النهج ذاته مع إطلاق خدمة مشابهة لجذب مستخدمي التطبيق، لا سيما أن القائمين على تطبيق تليجرام يؤكدون في كل مرة أن هذا التطبيق يوفر أكثر ضمانات الخصوصية من واتساب .

وبالنظر إلى التنافس المفتوح مع تليجرام يسعى تطبيق واتساب إلى تسهيل كافة الخدمات التي يحتاجها مستخدموه، ويعمل على إدخال العديد من التحديثات بهدف تلبية حاجة المستخدمين حيث يعمل التطبيق على مجموعة مختارة من الميزات الجديدة من المتوقع أن يتم إطلاقها في العام المقبل 2022.

ومن الميزات التي من المنتظر إطلاقها في العام الجديد ميزة تسجيل الخروج، والتي ستكون متوافقة مع التحديث متعدد الأجهزة، والذي يمكن المستخدم من تسجيل الخروج من أحد الأجهزة ولكن يظل مسجلًا في جهاز آخر، وكذلك ميزة منح بعض الوقت للمستخدم لحذف الرسائل، ويصل الوقت إلى 68 دقيقة و16 ثانية يكون من غير الممكن بعدها حذف الرسائل.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play