بتهديد جديد .. داعش يفسد فرحة احتفالات الكريسماس بصور بابا نويل مقطوع الرأس

4 شهر
December 26, 2021, 2:37 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بتهديد جديد داعش يفسد فرحة احتفالات الكريسماس بصور بابا نويل مقطوع الرأس

قبل أيام قليلة من حلول العام الجديد لم يفت على تنظيم داعش الإرهابي أن يحاول إفساد بهجة الاحتفالات بـ 2022 بنشر صور تثير الفزع في نفوس العالم.

وكشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن ملصق مرعب نشره تنظيم داعش يظهر سانتا كلوز مقطوع الرأس في تهديد مفزع للمتسوقين الذين خرجوا لشراء مستلزمات أعياد الميلاد.

وتداول مسلحون في التنظيم صورة مرسومة لأحدهم وهو يرتدي الملابس المميزة لداعش، ويظهر المسلح الملثم وهو ممسك بيده اليمنى برأس بابا نويل وتظهر في اليد الأخرى سكينة ملطخة بالدماء.

وأشارت الصحيفة إلى أن أفول نجم داعش وتلاشي قدرته على شن عمليات كبيرة منذ انهيار خلافته في سوريا والعراق عام 2017، لم يخفف من دعوات القتل الجماعي بين خلاياه النائمة.

ويُظهر الملصق بابا نويل مقطوع الرأس وعليه رسالة تقول: نبعث برسالة إلى إخواننا الموحدين في أوروبا وأمريكا وأستراليا وكندا وروسيا ودول أخرى من الكفر والردة. نقول لكم أيها الاخوة الموحدون انتقموا لأخوتكم وأخواتكم الذين قتلوا وأسروا من قبل هؤلاء الحثالة .

أضافت الرسالة الداعشية: هاجموا مواطني دول التحالف الصليبي بسكاكينكم، وادهسوهم في الشوارع، وفجروا فيهم القنابل، أمطروهم بالرصاص .

ويرى ماسر جيفورد مواطن بريطاني حارب التنظيم الإرهابي إلى جانب القوات الكردية أن داعش يتطور إلى وحش جديد من أجل ضرب الغرب .

وحذر من أنه رغم انهيار ما يعرف بالخلافة وفقدان التنظيم كل أراضيه تقريبًا، لا يزال داعش يشكل تهديدًا كبيرًا اليوم كما هو الحال مع تجنيد الإرهابيين.

وقال جيفورد في مقابلة مع موقع إكسبريس البريطاني: أعتقد أن تنظيم داعش يريد أن يثبت للعالم أنه قادر على التحمل، وأنه لا يزال يشكل تهديدًا للغرب ولا يزال قوة لا يستهان بها .

وسعى تنظيم داعش الإرهابي لاكتساب زخم في جميع أنحاء العالم، حيث تحاول الجماعات المنشقة التي أقسمت بالولاء له كسب موطئ قدم في عدد من الدول، بينها الهند والكونغو وموزمبيق.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play