تحذير للجميع من الاستحمام بالماء الساخن

5 شهر
December 27, 2021, 10:24 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير للجميع من الاستحمام بالماء الساخن

يعشق الكثير من الأشخاص الاستحمام بالماء الساخن خاصة خلال فصل الشتاء والذى يعد ضرورة ملحة فى ظل انخفاض درجات الحرارة و البرودة الشديدة ولكن تتحول هذه العادة لعادة مميتة بسبب بعض العادات الخاطئة فإليكم هذه النصائح:

2- احرصوا على وجود مصدر للتهوية داخل الحمام كالنافذة أو الشفاط لتجديد الهواء باستمرار.3- حاولوا ألا تطيلوا من فترة الاستحمام لأن تشغيل سخانات المياه لفترة طويلة يؤدي لتراكم غاز أول أكسيد الكربون داخلها وخاصة إذا كان لديكم أمراض أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

4- قد يستمر الشخص في استنشاق بخار الماء لفترة أثناء استحمامه دون أن يشعر لكن خلال دقائق معدودة قد يحدث نقص في تدفق الأكسجين إلى المخ ويؤدي ذلك لحدوث الإختناق .

اقرأ ايضا الطقس خلال الـ 72 ساعة انخفاض في درجات الحرارة وأمطار ونشاط للرياح

5- إذا كنتم تستخدمون سخانات الغاز فقد يكون الخطر أكبر لأن الإشتعال المباشر داخلها يؤدي لاستهلاك الأكسجين الموجود داخل الحمام خلال دقايق ومع تكثف بخار الماء وعدم وجود تهوية مناسبة تزيد نسبة التعرض للوفاة.

6- إذا شعرتم أو وجدتم صفير أثناء التنفس مع أعراض مثل (ألم بالصدر، تحول لون الجلد إلى الأزرق، تنفس بشكل سريع لا يمكن التحكم به، الدوخة أو الصداع) لا تستهينوا بالأمر واطلبوا المساعدة الطبية الفورية.7- حاولوا أن تلاحظوا فترة غياب أي فرد من أفراد أسرتكم عند ذهابه للاستحمام فإذا طالت مدة بقائه داخل الحمام فقوموا بالإطمئنان عليه.8- وأخيراً حاولوا أن تقوموا بتوعية أطفالكم بهذه النصائح والخطوات لضمان سلامتهم أثناء الاستحمام .

اقرا ايضا

أخطاء شائعة خلال الاستحمام

هناك العديد من الأخطاء المتبعة عند الاستحمام تجنبك الحصول على فوائد الاستحمام بالماء الساخن ومنها:

الإفراط في عدد مرات الاستحمام ما لم تكن متسخًا أو متعرقًا لا تقم بالاستحمام لأن ذلك يزيل الزيوت الطبيعية والبكتيريا النافعة عن سط الجلد.

استخدم الصابون القاسي والمعطر فإذا كنت مصابًا بالأكزيما أو تمتلك بشرة حساسة فإن ذلك يزيد من تهيجها.

استخدام المناشف غير النظيفة أو الرطبة حيث أنها تعد بيئة خصبة لنمو البكتيريا الضارة للبشرة.

عدم الاعتناء بالليفة الخاصة بك وتركها مبللة فهي تعد مكان يجتمع عليه الكثير من العوالق والجراثيم.

الغسل المفرط للشعر فإن ذلك يسبب له الجفاف الشديد.

عدم ترطيب البشرة بالمرطبات المناسبة بعد الاستحمام مباشرة.

عدم تثبيت مقابض خاصة في حوض الاستحمام فهناك العشرات ممن يتعرضون للسقوط خلال الدخول أو الخروج من حوض الاستحمام.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play