برلمانية تكشف أزمة تغير المناخ أكبر من الحديث عن غرق الإسكندرية

4 شهر
December 28, 2021, 7:36 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

برلمانية تكشف أزمة تغير المناخ أكبر من الحديث عن غرق الإسكندرية

قالت النائبة أميرة أبو شقة، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن أزمة تغير المناخ أكبر من الحديث عن غرق الإسكندرية فلابد من دراستها بشكل عام، خاصة وأن الأزمة تنعكس على الصحة والزراعة والتجارة والعمالة والاقتصاد بأكمله، لذلك ستشهد مصر الفترة القادمة، التركيز على محورين أساسيين وهما المناخ والطاقة المتجددة.

وأضافت أبو شقة لـ “صدى البلد”، أن استضافة قمة المناخ العالمية المقبلة ومشاركة مصر لدول العالم في أزمة تغير المناخ دليل على وعي واهتمام الدولة المصرية بهذه الأزمة وهو ما ظهر في انضمام مصر لاتفاقيات المناخ ومشاركتها الفاعلة في هذا الملف على الصعيد المحلي والدولي، ما يؤكد أنها على دراية ووعي بالمشاكل المستقبلية للتغير المناخي، كما أن مصر اتخذت خطوات جادة لمواجهة هذا الأزمة.

وتابعت: مصر تحولت من رد فعل إلى فعل في العديد من القضايا والملفات على مستوى العالم ومنها أزمة المناخ وقبلها كورونا، وهو ما أثبته الواقع داخل الدولة بشهادة العديد من دول العالم، مطالبة الدول ومن ضمنها مصر بضرورة التكاتف لحل هذه الأزمة من خلال تقديم كل دولة خبرتها سواء المادية أو العلمية أو البشرية.

وأردفت: نبحث حاليا داخل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ملف الطاقة المتجددة أو البديلة وإحلالها محل الطاقة التقليدية من بترول وبنزين وغاز، وخلال 5 سنوات لن يعلو صوت فوق صوت الطاقة المتجددة وذلك لخفض نسبة التلوث وفلترة الهواء، كما ناقشنا القضية مع وزيرة البيئة وبصدد مناقشة مشروعات قوانين لمكافحة التلوث البيئي والاعتماد على الطاقة المتجددة.

اقرا ايضا

في خضم الحديث الدائر عن أزمة تغير المناخ بمؤتمر كوب 26 بغلاسكو، يكون أول ما يتبادر للذهن تساؤل عن الدول التي تتحمل المسؤولية التاريخية للأزمة العالمية، وهو التساؤل الذي يجيب عنه تحليل أُجري مؤخرًا لإجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في بلدان العالم منذ عام 1850 حتى عام 2021.

وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بالتصنيف العالمي، باعتبارها المسؤولة عن إنتاج أكثر من 509 غيغا طن من ثاني أكسيد الكربون منذ عام 1850 وهي مسؤولة عن أكبر حصة من الانبعاثات التاريخية، بحوالي 20 بالمئة من الإجمالي العالمي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play