ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى له منذ أواخر نوفمبر

4 شهر
December 29, 2021, 7:49 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى له منذ أواخر نوفمبر

ارتفعت أسعار النفط للجلسة السادسة على التوالي اليوم الأربعاء، وذلك إثر صعود واسع النطاق في الأسواق العالمية.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا أو 0.3% إلى 76.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:01 بتوقيت جرينتش، حسب وكالة رويترز .

ولم يكن خام القياس العالمي مزيج برنت أقل حظا من سابقه، حيث ارتفع هو الآخر 23 سنتا بما يوازي 0.3% إلى 79.17 دولار للبرميل.

وصعد كلا الخامين قرب أعلى مستوى لهما في شهر، وفقا للوكالة.وعوضت الأصول من النفط إلى الأسهم الخسائر من أواخر نوفمبر، عندما دفع المتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستثمرين إلى البحث عن أصول تمثلا ملاذات آمنة.

لكن مع تراجع أسوأ المخاوف المتعلقة بأوميكرون، عاد المستثمرون إلى الأصول العالية المخاطر.

وارتفعت أسعار النفط بما يزيد على 50% هذا العام، مدعومة بتعافي الطلب وتخفيض منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك والدول المتحالفة معها وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+ لإنتاجها.

فيما يترقب المستثمرون اجتماع أوبك+ المقبل في الرابع من يناير، لتحديد ما إذا كانت ستمضي قدما في خطتها لزيادة 400 ألف برميل يوميا من إنتاجها في فبراير المقبل.

وارتفعت أسعار النفط بما يزيد على 50 بالمئة هذا العام مدعومة بتعافي الطلب وتخفيض مجموعة أوبك+ لإنتاجها.

ويترقب المستثمرون كذلك اجتماع مجموعة أوبك+ المقبل في الرابع من يناير 2022 لتحديد ما إذا كانت ستمضي قدما في خطتها لزيادة 400 ألف برميل يوميا من إنتاجها في فبراير 2022.

وتمسكت مجموعة أوبك+ الشهر الماضي بسياستها لزيادة الإنتاج في يناير 2022 على الرغم من انتشار أوميكرون.

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play