اهداء من كنيسة الأمير تادرس ميدان أكبر شجرة كريسماس بالمنيا

4 شهر
December 29, 2021, 4:02 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اهداء من كنيسة الأمير تادرس ميدان أكبر شجرة كريسماس بالمنيا

للعام الثالث على التوالي حرص القائمون علي مطرانية المنيا للاقباط الارثوذكس، وبالتحديد كنيسة الأمير تادرس الشطبي، بوسط مدينة المنيا، على إضفاء أجواء بهجة العام الجديد 2022.حيث حول عدد من شباب المحافظة أحد أشهر الميادين بوسط المدينة وأكثرها حيوية إلى شجرة للكريسماس، تستقبل مئات المواطنين والأطفال لالتقاط الصور التذكارية.

ميدان صيدناوي الذي تحول لميدان الكريسماس، والذي يقع في مواجهة كنيسة من أكبر كنائس المنيا وهى كنيسة الأمير تادرس الشطبى، التى تم تجديدها وافتتاحها قبل 3 أعوام عقب تدميرها على أيدى جماعة الإخوان المسلمين في أغسطس 2013.

تحول الميدان خلال الأيام الأخيرة المتبقية من عام 2021 إلى ميدان الإخاء حيث يلتقط فيه المسلمون والأقباط الصور التذكارية، ليصبح أيقونة الميادين الموجودة بمدينة المنيا عقب تطويره بشكل شامل ليطلق عليه الجميع اسم ميدان الاخوة يتوافد عليه الصغار والكبار للاستمتاع بمنظره الفريد من نوعه.

وقال الأنبا مكاريوس، الاسقف العام للمنيا، أن هذا النصب تم بالاتفاق مع مجلس مدينة المنيا، كنا قد فعلنا شيئا مماثلا في بداية شهر رمضان بعمل مجسم لفانوس وهلال رمضان، مشاركة منا لاخوتنا المسلمين في شهر رمضان والذي تم الاحتفال به في ظل ظروف استثنائية في ظل وباء كوروناولاقى ذلك رد فعل إيجابي من كلا من المسيحيين والمسلمين.وأضاف الأنبا مكاريوس، طالبنا ان نكرر ذلك في بعض الميادين العامة في المدينة، وحالما نحصل على تصريح بذلك، لن نتردد في عمل ذلك بالاشتراك مع اخوتنا المسلمين، لنؤكد على اننا نتحين الفرص لنتشارك في كافة المناسبات.

وقال كل من القمص بيمن لويس، راعى كنيسة الأمير تادرس الشطبي، والقس مرقس سعد، راعي الكنيسة، أن عددا من سكان المنطقة ومجموعة من الشباب التابعين للكنيسة المجاورة قرروا تطوير الميدان بدلًا من صورته السابقة التقليدية، وعقب تجديده بهذه الصورة أصبح ملتقى الأصدقاء والجميع يتوافد عليه سواء مسلمون أو أقباط لالتقاط صور السيلفى، وبتعاون من الجهات التنفيذية بمركز ومدينة المنيا .

الشجرة ارتفاعها نحو 3 أمتار، يلتف حولها حبل إنارة، وعبارة happy new year، 2022 يضم الميدان الشهير بوسط مدينة المنيا، عددا من المدارس والمحال التجارية ومبنى مديرية الصحة وعلى بعد أمتار يقع مبنى مديرية الأمن.

وأشاد لويس بمدى التعاون والمحبة التي ظهرت من جميع الجهات الحكومية ومنها المحافظة والوحدة المحلية ورجال الشرطة، إذ حرص الجميع على وضع تلك الشجرة بالميدان لإدخال البهجة والسرور على جميع الأهالي

ووجه القمص بيمن الشكر لرجال الأمن الذي يعتنون بحراسة الكنيسة والمنطقة ولايسمحون لأحد بالعبث بتلك الشجرة حتى تظل بنفس الرونق والبهاء لحين الانتهاء من الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة، مشيدا بروح المحبة والسماحة التي تسود بين أبناء المنيا وتعبر عن قوة وتلاحم النسيج الوطني.

هذا الخبر منقول من : وطنى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play