كشف حقيقة تكرار موجة الطقس العنيفة في عام 2020 غدا

4 شهر
December 29, 2021, 11:15 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف حقيقة تكرار موجة الطقس العنيفة في عام 2020 غدا

كشفت الدكتورة إيمان السيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، حقيقة تكرار حدوث موجة الطقس السيئ التي حدثت في 2020 غدًا وبعد غد. سقوط أمطار غزيرة على البلاد وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة “دي إم سي”: أن خرائط مركز التنبؤات بوزارة الري رصدت سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على معظم أنحاء البلاد غدًا. تغطية الأمطار للمحافظات وأضافت: الأمطار ستغطي معظم أنحاء البلاد غدًا وتستمر شدتها وغزارتها حتى الأحد المقبل، وتشهد سيناء وسلاسل الجبال البحر الأحمر سيولًا. موجة الطقس العنيفة وأوضحت أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لن تكون مشابهة للموجة العنيفة التي ضربت البلاد في عام 2020.

رفع حالة الطوارئ ولفتت إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ والجاهزية للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي ستهطل علي البلاد غدا وبعد غد، وهناك جاهزية لاستيعاب كل مياه الأمطار التي ستسقط. وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الخميس، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع بوسط سيناء. ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية بنسبة حدوث من 40:50% على مناطق من السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية على فترات متقطعة. أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلًا، بنسبة حدوث 40% على مناطق من دمياط، بورسعيد، الغربية، الشرقية، المنوفية، القليوبية، القاهرة، الجيزة، الاسماعيلية، السويس،الفيوم، بني سويف على فترات متقطعة نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة على فترات متقطعة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50:60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5:4 متر. وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود مائلًا للبرودة القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا. كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح . وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء على جنوب سيناء نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع. وتوقعت أيضا أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان .

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play