صور القديسين تستقبل الركاب في محطات المترو قبل عيد الميلاد في حدث تاريخي

4 شهر
December 30, 2021, 3:03 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

صور القديسين تستقبل الركاب في محطات المترو قبل عيد الميلاد في حدث تاريخي

نشر النائب السابق جون طلعت صورا لمحطات مترو الأنفاق التي تتزين برسوم قبطية احتفالا بالعام الميلادى الجديد.

وقال البرلمانى السابق في منشور له علي صفحته الرسمية: مفاجأة حلوه محطات المترو الجديدة محطة العباسية مكتوبه بالقبطي صورة القديس العظيم مارمرقس الرسولصورة القديسة فيرينا ونبذة عن الكاتدرائية المرقسية، وتنشر “الدستو” أبرز هذه الصور.

في سياق متصل، كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، حقيقة منع الركاب بالذين لم يحملوا شهادات تؤكد حصلولهم على لقاح كورونا .

وقال في بيان صحفي له إنه لن يتم تطبيق القرار لأن محطات مترو الأنفاق متكدسة دائمًا بالركاب، لذلك لا يمكن تنفيذه بهذا المرفق.

وأشار إلى ضرورة اتباع الركاب بالإجراءات الاحترازية اللازمة وارتداء الكمامات الطبية لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على أنفسهم.

وأعلن “بكير” عن استمرار الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق فى عمليات تعقيم وتطهير المحطات والقطارات بالخط الأول والثاني على مدار اليوم تنفيذا لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا .

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إفتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو في أغسطس 2020 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى تمتد بطول 11.5 كم من محطة هارون بمصر الجديدة وحتى محطة عدلى منصور (التبادلية) بموقف العاشر بطريق الإسماعيلية الصحراوي وتشتمل على 10 محطات (4 نفقية – 6 علوية) ، كما تشتمل على المحطة التبادلية عدلى منصور والتى تعتبر مجمع نقل متكامل الخدمات يضم (محطة لمترو الانفاق - محطة للقطار الكهربائي LRT - محطة سكك حديدية (السويس/عين شمس) - محطة للسوبرجيت وأتوبيس المطار - موقف الأتوبيس الترددي عدلى منصور / السلام ، كما تضم أكبر ورشة للعمرة الجسيمة بالشرق الأوسط وإفريقيا على مساحة 65 فدان ، وبلغت تكلفة تنفيذها 28 مليار جنيه.

نقلا عن: الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play