رسميا ايقاف الدراسة حتي يوم الاثنين القادم في هذه المحافظة

4 شهر
December 30, 2021, 9:48 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رسميا ايقاف الدراسة حتي يوم الاثنين القادم في هذه المحافظة

أشار التقرير الذى تلقاه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة إلى تعرض محافظات الإسكندرية وكفرالشيخ والقليوبية والغربية والجيزة لأمطار خفيفة ولا توجد تجمعات أمطار، واستمرار فتح ميناء الإسكندرية أمام حركة الصيد والملاحة

ويأتى ذلك فى ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار عَلِي عدد من محافظات الجمهورية اليوم.

توقف الدراسة في مطروح

وأعلنت محافظة مطروح توقف الدراسة أيام السبت والأحد والإثنين المقبلين بسبب سوء حالة الطقس، فيما تشهد باقي المحافظات طقسا شتويا شديد البرودة على المحافظات الساحلية وبارد على الوجه القبلى ونشاط ملحوظ للرياح على جميع المحافظات، وكافة الموانئ مفتوحة أمام حركة الصيد والملاحة.

وأكد اللواء محمود شعراوى استمرار رفع درجة الإستعداد على كافة المحافظات والتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمجابهة الطقس المتوقع على أغلب المحافظات.

كما شدد اللواء شعراوى على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيًا ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

و وجه الوزير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

اقرا ايضا

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن منخفض قطبي شديد البرودة سوف تنزلق علي مصر، يوم الجمعة القادم، مع نشاط منخفض البحر الاحمر ورطوبة استوائية قادمة من أفريقيا سيتقابلوا في مصر لتتكون حالة مركبة ونادرة الحدوث تتسبب فى أمطار غزيرة وسيول وفيضانات علي اغلب أنحاء الجمهورية .

وأضاف الخبراء أن تلك الحالة تشبه منخفض التنين في مواصفاتها ولكن هطول الأمطار أقوى من منخفض التين و تشتد الحالة من ظهر الجمعة حتى صباح الاثنين.

وأفاد أن المحافظات التى ستشهد امطار غزيرة وفيضانات أو سيول وتساقط لحبات الثلج هي (جميع محافظات السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والوجه البحري والسويس والإسماعيلية وسيناء شمال وجنوب والفيوم وبني سويف).

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play