الموعد المتوقع لاختفاء مدينة الإسكندرية بعد تتابع موجات الطقس السيئ عليها

4 شهر
December 31, 2021, 2:46 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الموعد المتوقع لاختفاء مدينة الإسكندرية بعد تتابع موجات الطقس السيئ عليها

موعد اختفاء مدينة الإسكندرية قد تتسبب موجة الطقس السيئة التي تضرب الإسكندرية ، مع ارتفاع أمواج البحر أكثر من خمسة وسبعة أمتار ، في اختفاء عدد من الشواطئ على ساحل البحر ، خاصة في شرق الإسكندرية ، وتحديداً شواطئ سيدي بشر.

وهو ما يعيد إلى عقولنا احتمال اختفاء محافظة الإسكندرية وغرقها بالكامل ، وهو ما سبق أن أشار إليه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال خطابه في قمة المناخ الأخيرة.

موعد اختفاء مدينة الإسكندرية

بحسب تصريحات نقلتها عدة مواقع ووكالات أنباء ، اعترفت بعض سلطات الإسكندرية باختفاء بعض الشواطئ نتيجة سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج خاصة بسيدي بشر.

ووفقًا لموقع “أخبار اليوم” أكد اللواء جمال رشاد ، في تصريحات منسوبة إلى اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمنتجعات ، أن هناك بالفعل انكماش وانحسار الشواطئ في هذه المنطقة بسبب ارتفاع الأمواج وإنشاء حواجز خرسانية لصد الموجات.

وذلك نتيجة اندفاع التيارات البحرية مع قدوم الشتاء كل عام وقسوة المناخ وأن موضوع اختفاء الإسكندرية أو الغرق التام أمر قد يحدث بعد آلاف السنين.

وهو مرتبط بتغيرات تتعلق بالظروف المناخية للكرة الأرضية وليس مصر فقط والصعود في درجات الحرارة ، يرتفع منسوب المياه أكثر من مترين فوق مستوى سطح البحر.

وبحسب تقديري فإن الأمر يحتاج إلى آلاف السنين, مشيراً إلى أن ارتفاع مستوى سطح البحر في القرن الماضي لم يتجاوز 20 سم فقط ، وزاد بمقدار 3 ملم فقط عام 1993 حسب ما تم الكشف عنه بواسطة القمر الصناعي.

وأكدت هيئة السياحة والمنتجعات في بيان إعلامي أصدرته في وقت سابق أن أجهزة الدولة تتعامل بحزم واستعداد تام لمواجهة هذه التغيرات المناخية والاحترار العالمي وانبعاثات الكربون وارتفاع درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر ،

مؤكدة أن للدولة سيناريوهات متعددة. للتعامل مع جميع التغيرات المناخية المفاجئة. ما يحمي الشواطئ ويؤمن السواحل ويحفظ أرواح المواطنين.

نقلا عن: البوابة نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play