بيان عاجل من الصحه تكشف عن مفاجاة لاصحاب المعاشات ومن تخطي الـ60 مجانا

4 شهر
December 31, 2021, 7:59 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بيان عاجل من الصحه تكشف عن مفاجاة لاصحاب المعاشات ومن تخطي الـ60 مجانا

قالت وزارة الصحة والسكان ان هناك أمراض صحية ونفسية يتم الكشف عنها في برنامج الرعاية الصحية لكبار السن ، وعلاجها بالمجان، حيث يستهدف البرنامج ي كبار السن من عمر ٦٥ عاما.

وقد حددت الصحة الأمراض التي يتم الكشف عليها خلال برنامج الرعايه الصحية لكبار السن .

اولا /الأمراض المزمنة

إرتفاع ضغط الدم -السكر -أمراض القلب _الاعتلال الكلوي

ثانيا /الإضطرابات النفسية والعصبية

الإكتئاب _ضعف المهارات المعرفية -والإدارية

ثالثا/أمراض الجهاز الهضمي

رابعا /أمراض سوء التغذية

وعلي جانب آخر ، أوصت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية بطرق الحماية من الإصابة بنزلات البرد في الأيام شديدة البرودة.

ولفتت الصحة، انه يجب اتباع عدة خطوات لتدفئة الجسد اولا :ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار،ثانيا إرتداء ملابس ثقيلة، ويفضل أن تكون متعددة الطبقات للحفاظ على حرارة الجسم.

بالاضافة إلي تناول طعام صحي يمدك بالطاقة، مع المشروبات الطاقة،محذرة من ضرورة عدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى.

فيما اعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، استعدادات وزارة الصحة لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية لعام 2022، واحتفالات عيد الميلاد المجيد، وذلك في إطار خطط التأمين الطبي المتبعة في مواسم الأعياد والاحتفالات القومية والفعاليات المختلفة.

أكد عبدالغفار على جاهزية المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها إلى الدرجة القصوى، ودعمها بالأدوية والمستلزمات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء الطبي، وتجهيز فرق الانتشار السريع.

وأضاف أن غرفة العمليات المركزية، عقدت عدة اجتماعات تنسيقية بين القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لوضع خطة تأمين طبية مشتركة وموحدة، كل حسب اختصاصه.

من جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بهيئة الإسعاف المصرية بجميع المحافظات، والتأكد من الحالة الفنية لجميع السيارات وصلاحيتها للعمل وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة، لتأمين التجمعات في الكنائس والمتنزهات والحدائق العامة بجميع المحافظات خلال فترة احتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.

وأشار عبدالغفار إلى التأكيد على مديريات الشئون الصحية برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة، ودعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار الطبي السريع.

وأكد جاهزية واستعداد مراكز السموم، وتوافر الأدوية والأمصال المختلفة بكافة المراكز في جميع محافظات الجمهورية، والتنسيق بين مراكز السموم ومركز الخدمات الطارئة لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والابلاغ الفوري عن أي حالات تسمم فور وصولها.

في السياق ذاته، تكثف الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، حملاتها على المنشآت الغذائية، خلال فترة الاحتفالات، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين وضمان حصولهم على غذاء آمن وصحي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play