فرمان عاجل من التربية والتعليم بشان عيد الاقباط

4 شهر
January 1, 2022, 2:23 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فرمان عاجل من التربية والتعليم بشان عيد الاقباط

التعليم: 19 يناير إجازة من امتحانات نصف العام

التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم، منح يوم الأربعاء 19 يناير إجازة من امتحانات نصف العام لمناسبة عيد الغطاس للمسيحين.

وكانت حددت التعليم، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي لينطلق بداية من يوم 15 يناير وتستمر حتى يوم 20 يناير من نفس الشهر.

وأرسلت، خطابا للمديريات التعليمية لمختلف محافظات مصر يتضمن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، حيث أصدر الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، الخطاب بانطلاق امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي، 15 يناير المقبل، مطالباً إدراج مواعيد الامتحانات ضمن جدول امتحانات نصف العام للنقل.

اقرا ايضا

تفاصيل ومصير يوم الإجازة من البداية وحتى الآن إجازة عيد الميلاد المجيد

يسأل المواطنون عن موعد إجازة 7 يناير وهو الذي يوافق عيد الميلاد المجيد للمسيحيين، وهل يوم الخميس المقبل إجازة رسمية في مصر بسبب توافق العيد خلال هذا العام يوم الجمعة، ومصير الإجازة هل سيتم الاكتفاء بيوم الجمعة أم سيعطي مجلس الوزراء يوما بديلا عن الجمعة، لذا تستعرض الوطن تفاصيل ومصير يوم الإجازة من البداية وحتى الآن.إجازة عيد الميلاد المجيد

خلال أيام قليلة وتحديداً يوم الجمعة المقبل تأتي أول الإجازات الرسمية خلال عام 2022 والتي ينتظرها الطلاب أو الموظفين بالقطاعين العام والخاص، وهي إجازة عيد الميلاد المجيد والتي جاءت هذا العام خلال يوم الجمعة الذي يعتبر في الأساس عطلة رسمية.

هل يوم الخميس المقبل إجازة رسمية؟

هل يوم الخميس المقبل إجازة رسمية في مصر؟، سؤال جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، لمعرفة إمكانية تغيير مجلس الوزراء ليوم الإجازة وإعطاء يوم بديل عن يوم الجمعة، وتناقشوا حول هل سيتم إعطاء يوم الخميس المقبل الموافق 6 يناير أو الأحد الموافق 9 يناير يوم إجازة بديل.

مجلس الوزراء لم يُصدر قراراً بشأن إجازة عيد الميلاد المجيد

وحتى هذه اللحظة مازال أمر إجازة عيد الميلاد المجيد قيد الدراسة من جانب الحكومة، ولم يصدر مجلس الوزراء أي قرار بشأنها سواء بالإبقاء عليها كما هي، أو إعطاء المواطنين يوم أخر بديل سواء الخميس المقبل أو الأحد 9 يناير.

ترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميسومن الجدير بالذكر، فإن مجلس الوزراء كان قد اتخذ قراراً بترحيل أي يوم إجازة يأتي في نصف الأسبوع إلى يوم الخميس حتى يجتمع مع العطلات الأسبوعية الرسمية وهي الجمعة والسبت، وتم تطبيق هذا القرار على مختلف الأعياد خلال العام الماضي.

مواعيد الإجازات الرسمية المقررة للموظفين في مؤسسات الدولة والعاملين في القطاع الخاص في عام 2022.

موعد إجازات عام 2022

18 يومًا هي عدد الإجازات الرسمية خلال 365 يوما من عام 2022، ويعتبر شهر يوليو هو أكثر أشهر السنة إجازات بسبب إجازات عيد الأضحى، وأيضا ثورة 23 يوليو ورأس السنة الهجرية، ويأتي بعده شهري أبريل ومايو.

اجمل صور 2022

الإجازات الرسمية شهر يناير 2022

الإجازات الرسمية لهذا العام تبدأ من يوم 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد وفي نهاية الشهر يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وأيضا عيد الشرطة، ومن المقرر ترحيل يوم الإجازة إلى الخميس 27 يناير.

إجازات شهر أبريل 2022

لا توجد إجازات رسمية في شهري فبراير ومارس، أما شهر أبريل فيعتبر ثاني شهور السنة الذي يشهد إجازات رسمية، ففي يوم الأحد 25 أبريل 2022 إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، ومن المقرر أيضا ترحيله إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع بقرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء، وأيضا في الشهر نفسه إجازة عيد شم النسيم الموافق يوم الاثنين 25 أبريل في الشهر نفسه، بالاضافة ليوم 24 أبريل إجازة عيد الفصح القبطي.

إجازات شهرمايو 2022

يوم الأحد 1 مايو إجازة رسمية بموافقة عيد العمال، وأيضا من المتوقع حسب الحسابات الفلكية أن تأتي إجازة عيد الفطر في الأيام الأولى من شهر مايو تبدأ من يوم الاثنين 2 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 4 مايو.

إجازات شهر يونيو 2022

في يونيو إجازة يوم الخميس الموافق 30 يونيو فقط بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

إجازات شهر يوليو 2022

تتضمن يوليو إجازات رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، طبقا للحسابات الفلكية تبدأ من الجمعة الموافق 8 يوليو وقفة عرفات، على أن يكون يوم السبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحي وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو.

إجازة عيد الأضحى 2021 - صورة أرشيفية

تتضمن شهر يوليو أيضا إجازة يوم السبت ذكرى الاحتفال بثورة 23 يوليو السبت 23 يوليو، ومن المحتمل ترحيلها إلى يوم الخميس وكذلك إجازة رأس السنة الهجرية يوم السبت 30 يوليو، وسيتم ترحيلها إلى يوم الخميس في نفس الأسبوع.

إجازات أكتوبر 2022

لا توجد أي إجازات رسمية خلال شهري أغسطس وسبتمبر من عام 2022، أما في شهر أكتوبر 2022 يشهد يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر، ومن المحتمل أيضا في شهر أكتوبر إجازة رسمية في يوم السبت 8 أكتوبر بمناسبة مولد النبوي الشريف، أما شهري نوفمبر وديسمبر فلا توجد بهما إجازات رسمية.

لايف نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play