بيان من الكنيسة لجموع الاقباط بعد تداول اخبار عن ظهور السيدة العذراء بسوهاج

2 اسابيع
January 1, 2022, 2:49 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بيان من الكنيسة لجموع الاقباط بعد تداول اخبار عن ظهور السيدة العذراء بسوهاج

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لضوء منير في سماء مركز طما بمحافظة سوهاج، معلقين عليها أنها ظهور للسيدة العذراء مريم.

ومن جانبه قال القس شنودة صاوي وكيل مطرانية طما، وهيّ إحدى مطرانيات محافظة سوهاج، إن هذه ترديدات من أشخاص قالوا أنهم شاهدوا ظهورات للسيدة العذراء مريم في سماء مركز طما بمحافظة سوهاج.

وأضاف شنودة في تصريحات لـ القاهرة24: هذه مجرد شائعات غير مؤكدة، ولا نستطيع قول غير ذلك سوى بشهادة كثيرين وببيان رسمي يصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وفي سياق آخر تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في يوم 7 من شهر يناير 2022، بعيد الميلاد المجيد، حيث بدأت الكنيسة الأرثوذكسية صلوات تسبحة شهر كيهك، في 9 ديسمبر الجاري بالتزامن مع صوم الميلاد.

ظهور العذراء مريم





وشهر كيهك هو الشهر الرابع في الشهور القبطية والذي شهد ميلاد السيد المسيح وهو أكثر الشهور تقديسًا لدى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويعرف بالشهر المريمي أو سبعة وأربعة.

ويعد شهر كيهك القبطي من أهم الشهور القبطية لدى الأقباط الأرثوذكس، وصلوات تسبحة شهر كيهك من أكثر الصلوات إقبالًا عليها من جانب الأقباط خلال فترة صوم الميلاد، والتي تضم مدائح وتراتيل للسيد المسيح، والسيدة العذراء مريم.

على جانب آخر نظمت جمعية الشباب الكاثوليكى المصرى بالكنيسة القبطية الكاثوليكية ساعة سجود أمام القربان المقدس، وذلك بكنيسة العائلة المقدسة بالمطرية، حيث ترأس فعاليات ساعة السجود والقداس الإلهي الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية.

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، أنباء عن ظهور السيدة العذراء في مدينة طما بمحافظة سوهاج، بالتزامن مع ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

ولم يصدر بيان رسمي من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حول ما تداولتها الصفحات التي زعمت صورا لما قيل أنه ظهور للسيدة مريم العذراء قبل أيام من احتفال الأقباط الأرثوذكس بعيد ميلاد السيد المسيح، وفقا لتقويم الكنائس الشرقية والاعتقاد المسيحي.

عدم الانسياق وراء أي بيانات بخصوص ظهور العذراء

ونفى مصدر كنسي رسمي، ما أشيع حول هذا الأمر، في تصريحات لـ الوطن ، مجددا تأكيد الكنيسة للأقباط بعدم الانسياق وراء أي بيانات أو صور أو فيديوهات بخصوص الظهورات الخاصة بالسيدة العذراء بأي شكل من الأشكال ، مشيرة إلى أنَّ الجهة المنوط بها إصدار البيانات بهذا الشأن هي لجنة تقصي الحقائق بالمجمع المقدس، أعلى هيئة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play