رسالة عاجلة من طارق شوقى بشأن مقررات امتحانات الترم للصف الرابع الابتدائي

4 شهر
January 2, 2022, 8:14 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رسالة عاجلة من طارق شوقى بشأن مقررات امتحانات الترم للصف الرابع الابتدائي

رسالة عاجلة من وزير التعليم بشأن مقررات امتحانات التيرم الأول للصف الرابع الابتدائي

وجَّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة وعاجلة لجميع الطلاب وأولياء أمور الصف الرابع الابتدائي بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : نشرنا هذا يوم 11 ديسمبر الماضي، ونعيده اليوم للتذكرة لمَن يسأل عن امتحانات التيرم للصف الرابع الابتدائي، الامتحان يشمل ما تم تدريسه فعليًّا من أول العام حتى نهاية ديسمبر 2021، بغض النظر عن موضوع الجدولة، وهو شأن أكاديمي داخلي للوزارة .

تعليمات عاجلةوأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من التعليمات العاجلة والهامة لجميع المدارس للتأكد من سلامة الوجبات المدرسية المقدمة للطلاب، وحسن سير العملية التعليمية بشكل آمن بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة، والنمو السليم للطلاب من خلال توفير تغذية مدرسية سليمة وصحية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن 7 تعليمات عاجلة لجميع المدارس بخصوص الوجبات المدرسية، وهي كالتالي:

1ـ نشر الوعي الصحي بين الطلاب، وحثهم على الالتزام بالممارسات الصحية الجيدة.

2ـ تسلم الوجبات المدرسية وفقًا للتعليمات والإجراءات المنظمة لذلك، وعدم توزيع أي وجبات منتهية الصلاحية، أو ظهرت عليها بعض علامات الفساد، وفي حالة ثبوت ذلك يتم تجميعها وتحرير محضر مرتجع وتخزينها في مكان مخصص، مدون عليه خاص بالمرتجعات، وتسليمها إلى سيارة التوزيع في اليوم التالي.

تعليمات وزارة الصحة

3ـ اتباع تعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالتعامل مع الطلاب والبيئة المحيطة في حال ظهور أي أعراض مرضية على الطلاب.

4ـ التنسيق بين المديريات التعليمية وممثلي الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالمحافظات، وذلك لوضع خطة لمتابعة تقديم الوجبات المدرسية للطلاب.

5ـ توفير مسئول بكل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب ومتابعة وتسجيل أي أعراض قبل وبعد تناول الوجبة المدرسية، بهدف القيام بإجراءات العزل الصحي؛ من أجل الحفاظ على صحة الطلاب وتقليل فرص انتشار الأمراض بينهم.

6ـ تجميع البيانات بشكل مبكر وبصورة سريعة عند ظهور أي أعراض مرضية على الطلاب دون إحداث فزع أو بلبلة، مع عرض كافة البيانات بشفافية تامة.

7ـ عدم تخزين الوجبات المدرسية بالمدارس وفي حالة التخزين لضرورة قصوى تقع المسئولية على المدارس المُخزن بها.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play