مفاجأة إغلاق أكبر شركات المحمول

4 شهر
January 2, 2022, 11:30 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مفاجأة إغلاق أكبر شركات المحمول

أعلنت شركة بلاك بيري الكندية، التي اجتاحت العالم في عام 2000 بهاتفها الذكي الكلاسيكي الشهير، أنها ستنهي دعمها للجهاز الأيقوني.

وبدءاً من 4 يناير 2022، سيتم إيقاف تشغيل أي أجهزة تعمل بنظام BlackBerry 7.1 والإصدارات الأقدم، ونظام BlackBerry 10 ونظام التشغيل BlackBerry OS 2.1 والإصدارات الأقدم، سواء كان ذلك عبر شبكة إنترنت لا سلكية واي فاي أو إنترنت عبر الهاتف.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن هذا يعني أن هذه الهواتف الذكية لن تتلقى أو تجري مكالمات هاتفية ورسائل نصية أو تستخدم البيانات أو تتصل بالطوارئ حتى.

يشار إلى أن شركة بلاك بيري حاولت إعادة تشغيل نفسها في عام 2013 باستخدام نظام تشغيل جديد، هو بلاك بيري 10 ، لكنه لاقي فشلا، وفي عام 2015 تحولت إلى تصنيع أجهزة أندرويد ، لكنها فشلت أيضا.

وفي عام 2016 ، بدأت بلاك بيري في ترخيص علامتها التجارية لمصنّعين تابعين لجهات خارجية مثل تي سي إل .

وفي عام 2020 ، قالت شركة أون وارد موبيليتي في تكساس إنها ستصنع جهاز بلاك بيري يعمل بنظام أندرويد بشبكة الجيل الخامس ، ومزود بلوحة مفاتيح كويرتي كاملة، ليتم طرحه في عام 2021، لكن لم تحقق الشركة وعدها.

وظهر بلاك بيري لأول مرة في السوق في عام 2000 وأصبح من أهم الأجهزة للمحترفين ورجال الأعمال، حيث سمح الهاتف الذكي للمستخدمين بكتابة رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها بسهولة.

وشهد الهاتف الذكي، الذي كان ثورة تقنية في حينه، زيادة كبيرة في شعبيته من عام 2001 إلى عام 2007، حيث شق طريقه حول العالم.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play