فرنسا تصدر قرار عاجل ضد القادمين من الولايات المتحدة

4 شهر
January 3, 2022, 6:56 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فرنسا تصدر قرار عاجل ضد القادمين من الولايات المتحدة

أدرجت فرنسا الولايات المتحدة على القائمة الحمراء الخاصة بكورونا، ما يعني أن على القادمين منها إلى البلاد ولم يتلقوا تطعيماً، الخضوع لعزل صحي لمدة 10 أيام.

وحسب وكالة رويترز لن تتغير القواعد بالنسبة للقادمين الذين تلقوا تطعيماً كاملاً، حيث سيكون عليهم تقديم فحص يثبت سلبية الإصابة قبل ركوب الطائرات.

ويضع هذا الإجراء الولايات المتحدة، التي تزيد فيها الإصابات اليومية على 300 ألف إصابة بسبب متحور أوميكرون، في نفس القائمة التي تضم دولاً، من بينها روسيا وأفغانستان وبيلاروسيا وصربيا.

وتشهد فرنسا أيضاً مستويات إصابات يومية قياسية، إذ سجلت 200 ألف إصابة جديدة خلال الأيام الأربعة الماضية.

وكانت الحكومة الفرنسية قررت تطبيق شرط ارتداء الكمامات في عدد من الأماكن العامة في فرنسا اعتبارا من 3 يناير، على الأطفال من سن السادسة إلى العاشرة.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون صعبة على فرنسا، بسب قفزة كبيرة في الإصابات بفيروس كورونا، لكن البلاد يمكنها المرور منها بسلام إذا تصرف الناس بمسؤولية.

وأضاف في خطاب عشية عيد الميلاد، أن فرنسا في وضع أفضل في مواجهة فيروس كورونا بالمقارنة بعام مضى بسبب عدد السكان الذين تلقوا التطعيم، داعيا كل من لم يتلق التطعيم على الحصول على الجرعات.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play