شـاهد جوجل تحذر من تطبيق حمله 100 مليون مستخدم لـ«أندرويد»

4 شهر
January 3, 2022, 8:26 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شـاهد جوجل تحذر من تطبيق حمله 100 مليون مستخدم لـ أندرويد

حذرت شركة جوجل العالمية مستخدمي نظام أندرويد من تطبيق شهير يدعى Microsoft Teams الذي تم تحميله أكثر من 100 مليون مستخدم حتى الآن.

وتم اكتشاف خطأ في إصدار أندرويد من تطبيق Microsoft Teams، يتمثل في حظر المكالمات التي يتم إجراءها على أرقام الطوارئ، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

تفاصيل خطأ في إصدار أندرويد من تطبيق Microsoft Teams

في البداية كان يُعتقد أن المكالمات التي أجريت على رقم الطوارئ في الولايات المتحدة 911 تم حظرها فقط، ولكن كشفت جوجل حاليا عن أن المكالمات لأرقام الطوارئ الأخرى على غرار 999 في بريطانيا و112 في عدة دول أوروبية قد تتأثر أيضًا.على الرغم من وصول الإصلاح الكامل إلى هواتف أندرويد في تحديث يناير 2022، أصدرت جوجل رسالة بريد إلكتروني للمستخدمين تحثهم على تحديث تطبيق Microsoft Teams الخاص بهم.

وسلط مشعل الرحمن، رئيس التحرير السابق لشركة XDA Developers، الضوء على البريد الإلكتروني في تغريدة على تويتر : ترسل جوجل الآن بريدًا إلكترونيًا للمستخدمين، لإخبارهم بتحديث تطبيق Microsoft Teams إذا كان لديهم إصدارا لديه القدرة على تشغيل خطأ في الاتصال بالطوارئ في أندرويد .

الأشخاص المهددون بمشاكل في مكالمات الطوارئ

ولا يزال بعض مستخدمي Microsoft Teams في خطر، ويتمثل ذلك في المستخدمين الذين يحتفظون بالتحديث السابق ليوم 10 ديسمبر الماضي.

ولذلك نصحت جوجل مستخدمي أندرويد بضرورة تحديث التطبيق، بينما المستخدمين الذين قاموا بتحديث التطبيق بعد 10 ديسمبر 2021، في مأمن من الخطأ.

برنامج ضار يهاجم جوجل

وفي شهر ديسمبر الماضي، حذرت جوجل مستخدمي الكمبيوتر من برامج ضارة تدعى Glupteba botnet ، تعمل على التحكم في أجهزة الحواسب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play