رئيس حكومة السودان يتقدم باستقالته رسميا بعد تفاقم الأزمات في بلده

4 شهر
January 3, 2022, 11:24 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رئيس حكومة السودان يتقدم باستقالته رسميا بعد تفاقم الأزمات في بلده

أعلن عبد الله حمدوك، استقالته من رئاسة الحكومة السودانية، بسبب التوترات السياسية التي تشهدها بلاده.

وأضاف حمدوك في مؤتمر صحفي له، أن الأزمة الكبرى في السودان أزمة سياسية بالمقام الأول، وفي طريقها لأن تصبح أزمة شاملة، مؤكدًا أن حل الأزمة في السودان ستكون عبر طاولة الحوار للتوافق على ميثاق وطني.وأشار إلى أنه التقى خلال الأيام الماضية كافة الأطراف السودانية السياسية والعسكرية للشرح والإحاطة بما تشهده السودان بهدف الوصول إلى توافق بين جميع الأطراف.

ووجه حمدوك كلمة إلى القوات المسلحة السودانية قائلا: القوات المسلحة قوات الشعب تحفظ أراضيه ويجب أن تدافع عن أهدافه ومبادئه، وأن الشعب هو السلطة السيادية النهائية.

كما وجه رسالة أخرى إلى الشعب السوداني، قائلا: الشعب أبلى حسنا وشكل ملامح سودان لا تمييز فيه، مشيرًا إلى أن الاتفاق مع المكون العسكري لم يكن سوى محاولة أخرى لجلب الأطراف إلى مائدة الحوار.

وقال الدكتور عبد الله حمدوك، إن الحكومة الانتقالية واجهت تحديات جسيمة أهمها العزلة الدولية والديون.

وأوضح أن الحكومة السودانية عملت من خلال الحوار لإنهاء الأزمة السودانية، وأن الحكومة الانتقالية تعاملت مع كافة التحديات.

وأشار حمدوك إلى ان الحكومة السودانية بذلت جهدًا كبيرًا في إخراج السودان من عزلته الدولية وإعادة دمجه في المجتمع الدولي، مؤكدًا أن التباعد والانقسام بين الشريكين المدني والعسكري انعكس على أداء الدولة خلال الأشهر الماضية.

وتابع رئيس الوزراء السوداني، أن اتفاق جوبا للسلام بين السودانيين أسهم في إسكات صوت البندقية وإحياء الأمل لدى ملايين اللاجئين.

وأردف الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الحكومة السودانية، أن حكومة الفترة الانتقالية تعاملت مع تحديات تردي الخدمة المهنية والتعليم والصحة والديون.

نقلا عن: القاهرة 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play