فرمان عاجل من وزير التربية والتعليم

4 شهر
January 3, 2022, 12:39 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فرمان عاجل من وزير التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب مهم للمديريات التعليمية بشأن التسجيل باستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية لطلاب المنازل للعام الدراسي الجاري 2021_2022.وأوضحت الوزارة في خطابها، أنه بناءًا على العديد من الشكاوى الواردة من بعض المديريات بشأن عدم تمكين طلاب المنازل من التسجيل على الموقع الالكتروني للوزارة إدارة الإحصاء .ووجهت الوزارة على ضرورة التنبيه على الإدارات التعليمية التي استلمت طلبات المنازل بأنه يمكن تسجيلهم على الموقع الإلكتروني للوزارة لمدة يوم واحد، مؤكدة أن آخر موعد للتسجيل يوم الثلاثاء الموافق 4 يناير 2021.

وكانت قد كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تعميم القرار على جميع المديريات بالتنبيه على طلاب الصف الرابع الابتدائي، بأن مادة التربية الفنية والتربية الموسيقية والرياضية والتوكاتسو يعتبر الطالب ناجح عند حضوره بنسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص في كل منها من يقل حضوره عن ذلك يعتبر راسب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في التقرير الذي اعلنته اليوم الجمعة عن حصاد انجازاتها بعام 2021، أنها نجحت في توفير عدد (600000) جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي الحاليين.

وأشارت الوزارة أنها عملت على تجهيز البنية التكنولوجية لعدد 2487 مدرسة ثانوي جديدة وتم إنهاء وتوصيل خط ربط لعدد 2391 مدرسة وتركيب عدد 1841 كاميرات مراقبة داخل لجان الامتحانات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد أعلنت أنها ستعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021_ 2022، إلكترونيًا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع وليس الحفظ والتلقين.

ومن المقرر ان يخوض طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات منتصف العام الجاري إلكترونيًا على التابلت في لجان مدرسية مراقبة، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والإبداع والقدرة على الفهم وحل المشكلات.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أولت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدارس التربية الخاصة اهتمامًا خاصة خلال عام 2021، وذكرت الوزارة أهم انجازاتها في هذا الشأن في تقريرها عن حصاد عام 2021 الذي أعلنته ظهر أمس الجمعة.

وأوضحت الوزارة أنه ارتفع عدد الطلاب المدمجين ليصل إلى (108224) طالب وطالبة موزعين على (19005) مدرسة على مستوى الجمهورية للعام 2020/ 2021 مقارنة بـ (17229) طالب وطالبة للعام 2016/2017.

كما عقدت الوزارة تدريبات تخصصية ونوعية لما يزيد عن (75) ألف معلم، على أساليب نظام الدمج والتعامل مع الطلاب المدمجين، وجاري الإعداد لتدريب (100) الف معلم.

تطرقت الوزارة إلى تطوير المناهج بالتعاون مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، ومركز تطوير المناهج بالإضافة إلى إعداد وثيقة معايير مناهج التربية الخاصة، ومواءمتها لطلاب الدمج في ضوء نظام التعليم الجديد 2.0.

هذا الخبر منقول من : الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play