ضبط مدير شركة مياه غازية محكوم عليه بالحبس 49 سنة

4 شهر
January 4, 2022, 1:47 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ضبط مدير شركة مياه غازية محكوم عليه بالحبس 49 سنة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط (رئيس مجلس إدارة إحدى شركات المياه الغازية – مقيم بمحافظة الدقهلية) مطلوب التنفيذ عليه فى (25) قضية شيك – تهرب ضريبى بإجمالي 49سنة و6 أشهر حبس ، وغرامة مالية مستحقة بلغت قيمتها (383,634,158 جنيه) .

وبمواجهته أقر بالأحكام الصادرة ضده وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تمكنت إدارة شرطة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسؤول عن محل إكسسوار مصنوعات جلدية كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية، لإدارته المحل بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من إكسسوارات المصنوعات الجلدية حقائب حريمى مجهولة المصدر، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وخاصة بعلامات تجارية لماركات عالمية مقلدة بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعُثر بداخل المحل على 12500 قطعة إكسسوار حقائب حريمى وجميعها مقلدة ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها .

واعترف المتهم بإدارته المحل بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حياله.

يُعاقب بالحبس كل مَن توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة، أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر .

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play