مستمرون في تحديث الترسانة النووية الصين تواجه العالم

4 شهر
January 4, 2022, 7:34 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مستمرون في تحديث الترسانة النووية الصين تواجه العالم

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، على مواصلة بكين لتحديث الترسانة النووية الخاصة بها.

ومن ناحية أخرى، أكدت إسرائيل أنها ستطلع الولايات المتحدة على الصفقات المهمة التي تبرمها مع الصين، وأنه في حال معارضة واشنطن سيتم إعادة النظر فيها، وذلك على خلفية مخاوف أمريكا من تقارب الصين المتزايد مع إسرائيل.

أفادت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أمس الاثنين، بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، المسؤول عن صياغة سياسة الإدارة تجاه الصين ناقش هذه المسألة مع وزير خارجية إسرائيل، يائير لابيد، خلال زيارته لإسرائيل قبل حوالي أسبوعين، وكذلك في اجتماع سابق عقده الجانبان في واشنطن .وعلى الرغم من أن “أمريكا لم تطلب ذلك رسميا، بدأت إسرائيل تناقش داخليا العلاقات مع الصين، وجرت مثل هذه النقاشات في مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية، ووزارتي الدفاع والأمن الداخلي .

وذكرت الصحيفة العبرية، أن إسرائيل تواجه الآن معضلة استراتيجية؛ وسط تقديرات بأن المواجهة بين الولايات المتحدة والصين، ثالث أكبر شريك تجاري لإسرائيل، ستصل قريبا إلى نقطة الغليان .

وأشارت هاآرتس، إلى أن المسؤولين في إدارة بايدن أرسلوا في الأشهر الأخيرة رسائل إلى كبار المسؤولين الإسرائيليين حول مخاوفهم بشأن الاستثمارات الصينية في مشاريع البنية التحتية في البلاد .

قال اللواء سمير فرج، إن أول دولة لها خطورة اقتصادية على أمريكا والعالم هي الصين، لافتا إلى أن الصين بدأت طرحت مبادرة الحزام الواحد والطريق الواحد لتعزيز التعاون التجاري.

وأضاف اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي ومدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق وأحد أبطال حرب أكتوبر،: أمريكا حطت الصين في دماغها وعملت قيود وشروط لكل حاجة بتعملها الصين .

المصدرصدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play