تعليم النواب تناقش بيان طارق شوقي بعد الهجوم البرلماني

4 شهر
January 5, 2022, 3:35 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعليم النواب تناقش بيان طارق شوقي بعد الهجوم البرلماني

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، توصيات الجلسة العامة للبرلمان خلال اجتماع مغلق بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ويناقش الاجتماع بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الذي قاله خلال الجلسة العامة ردا على طلبات الإحاطة والأسئلة التي تقدم بها للنواب خلال المرحلة السابقة.كان نواب المجلس قد تقدموا بأسئلة وطلبات احاطة بخصوص تطوير المناهج، وقرار إلغاء نظام التشعيب لطلاب الثانوية العامة و تكدس الفصول الدراسية و الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية، وأزمة تطوير المناهج الدراسية وعجز المدرسين بالمدارس وتهالك الأبنية التعليمية ببعض المحافظات.

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي غدا الأربعاء، لدراسة بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب بالجلسة العامة يوم الثلاثاء الموافق 28/12/2021، فيما يتعلق بسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول، وسياسة الحكومة لحل مشكلة تكدس الفصول الدراسية، والانتهاء من إنشاء بعض مباني مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وعدم استلام الهيئة العامة للأبنية التعليمية للأراضي المخصصة لها.

أزمة نقص عدد المدرسين

وتواصل اللجنة دراسة بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن طلبات الإحاطة الخاصة بنقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعدم تثبيت الذين تم التعاقد معهم، وسياسة الحكومة بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والخدمات المعاونة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play