بيان عاجل من بريطانيا بشأن الأمن القومي للبلاد

4 شهر
January 5, 2022, 3:58 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بيان عاجل من بريطانيا بشأن الأمن القومي للبلاد

دخل قانون الأمن القومي والاستثمار لحكومة بريطانيا حيز التنفيذ، مما يمنح الدولة صلاحيات جديدة للتدخل في عمليات استحواذ الشركات والمستثمرين على 17 مجالًا حيويًا من الاقتصاد.

ونشرت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء ، بياناً صحفياً أكدت فيه أن قانون المعهد الوطني للإحصاء سيدخل حيز التنفيذ بأثر فوري.

ووصف البيان ذلك بأنه أكبر تعديل في نظام الأمن القومي لـ بريطانيا منذ 20 عامًا .

ويمنح القانون الوزراء القدرة على التدقيق والتدخل في عمليات الاستحواذ التي يقوم بها أي شخص، بما في ذلك الشركات والمستثمرون، في حال وجود ضرر محتمل للأمن القومي للمملكة المتحدة.

ويحدد 17 قطاعا من الاقتصاد حيث يكون من الضروري منح الوزراء سلطات أكبر للإشراف على عمليات الاستحواذ.

وكان الحكومة لديها بالفعل بعض السلطات لمنع الصفقات التي يمكن أن يؤثر فيها شراء شركات أجنبية على الاستقرار الاقتصادي، والتعددية الإعلامية، والاستجابة للوباء.

وقال وزير الأعمال كواسي كوارتنج في بيان إن المملكة المتحدة مشهورة عالميًا كمكان جذاب للاستثمار لكننا كنا واضحين دائمًا أننا لن نتردد في التدخل عند الضرورة لحماية أمننا القومي .

تأتي هذه الخطوة وسط جدل كبير حول استحواذ شركة Nvidia الأمريكية متعددة الجنسيات على شركة ARM لتصنيع الرقائق البريطانية بقيمة 40 مليار أسترليني (54 مليار دولار).

يذكر أن الشركات البريطانية كانت دائما اختيارات سهلة للشركات متعددة الجنسيات والأسهم الخاصة في الولايات المتحدة.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play