12 فئة جديدة تخرج من المنظومة التموينية خلال الأيام المقبلة

4 شهر
January 5, 2022, 10:28 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فئات جديدة خلال الأيام المقبلة تخرج من المنظومة التموينية

فئات جديدة تخرج من المنظومة التموينية خلال الأيام المقبلة بعد إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية استكمال بيانات المواطنين على بطاقات التموين والمستفيدين من الدعم إجباريًّا اعتبارًا من أول يناير.وأضاف وزير التموين أنه سيطلب من المواطنين أصحاب البطاقات كتابة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بهم سوء معدل استهلاك الكهرباء، أو امتلاك سيارة من عدمه، أو معدل استهلاك فواتير التليفون، أو حيازة الأراضي الزراعية.

وشدد على أن المواطن الذي يمتنع عن استكمال بياناته أو يدلي ببيانات خاطئة سوف يتم شطبه من المنظومة التموينية.

يهدف وزير التموين من قراره الأخير، تقسيم المواطنين لمستويات وشرائح وفقا للاحتياجات، لاستهداف المواطنين الأكثر احتياجًا.

وأكد وزير التموين أن استكمال بيانات افراد بطاقات التموين إجباريًّا، وذلك أول يناير المقبل عبر تقدم المواطن ببيانات صحيحة لوزارة التموين.

وأوضح وزير التموين أن استكمال بيانات افراد البطاقات سيكون عبارة عن إقرار إجباري سيتقدم به صاحب البطاقة التموينية عن دخله وممتلكاته وسيقر بما يتضمنه التقرير لوضعه أمام المساءلة القانونية، موضحًا أن من يتقدم ببيانات خاطئة عن دخله أو عن ممتلكاته سيتم مساءلته قانونيًّا بجانب شطبه من منظومة التموين.

وهناك 12 فئة لا تستحق الدعم التمويني، وفقا لمحددات الاستبعاد التي أقرتها وزارة التموين لحذف غير المستحقين من خدمات الدعم، وهذه الفئات هي:

1- أصحاب الدخل الحكومي المرتفع.

2- من لديه مرتب تأميني مرتفع.

3- من يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال.4- من يدفع متوسط مصاريف مدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس.

5- من يمتلك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.6- من يدفع ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر.

7- من أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر.

8- من يملك سيارة موديل 2015 فأعلى.

9- أصحاب السيارات الفارهة.

10 - من تكون لديه فاتورة التليفون المحمول بأكثر من 800 جنيه شهريًا.

11 - من يستهلك فواتير كهرباء مرتفعة تتخطى الــ 1000 كيلو وات.

12 - أصحاب الوظائف العليا.

وقف بطاقات بدل تالف

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارًا بوقف إصدار بطاقات بدل التالف والفاقد لبطاقة التموين لمدة تتراوح ما بين شهر إلى 6 أسابيع لحين ضبط قاعدة بيانات المواطنين واستكمالها بهدف تنقية البطاقات ووصول الدعم إلى مستحقيه فقط وحذف غير المستحقين.

وقف إضافة المواليد

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وقف إصدار بطاقات التموين، وإضافة المواليد الجدد مع عدم المساس بالبطاقات القديمة، وكذلك وقف إضافة الزوجة المحرومة، وذلك بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول البطاقات التموينية

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play