تتعهد إدارة بايدن بمحاكمة المسؤولين عن اقتحام مبنى الكابيتول

4 شهر
January 6, 2022, 6:07 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تتعهد إدارة بايدن بمحاكمة المسؤولين عن اقتحام مبنى الكابيتول

تعهدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، بمحاكمة المسؤولين عن اقتحام مبنى الكابيتول مهما كانت صفتهم، وفقا لما ذكرته شبكة العربية .

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض جين بساكي، إن الرئيس جو بايدن سيدين دور ترمب في التحريض على الاعتداء على مبنى الكونجرس.

وأشارت بساكي الى أن بايدن سيحمل سلفه دونالد ترامب مسؤولية خاصة عن فوضى اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي.وأوضحت أن بايدن ينظر إلى ما حدث في السادس من يناير الماضي على أنه تتويج لما ألحقته سنوات حكم ترامب الأربع بالبلاد.

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلغاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقررا الخميس في فلوريدا بمناسبة ذكرى اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول في واشنطن في 6 يناير الماضي.

وقال ترامب في بيان له إنه قرر إلغاء هذا المؤتمر في ضوء التحيز الكامل وانعدام النزاهة اللذين برهنت عنهما كل من اللجنة البرلمانية التي تحقق في ملابسات اقتحام مقر الكونغرس، ووسائل الإعلام .

وأشار إلى أنه سيناقش التهم الموجهة إليه في قضية اقتحام الكابيتول في تجمع سيقام في أريزونا في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وهناك طوارئ أمنية تشهدها واشنطن خاصة فى محيط مبنى الكونجرس الأمريكى والمبانى التى تضم مؤسسات رسمية وشبه رسمية داخل الولايات المتحدة قبل ساعات من ذكرى اقتحام مبنى الكابيتول التي وقعت 6 يناير من العام الماضي، وشهدت أحداث دامية أسفرت عن مقتل 5 وإصابة العشرات بمصادمات بين أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب الرافضين لنتائج الانتخابات الأخيرة، وقوات الأمن.

المصدرالبوابة نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play